رسالة إلى العثماني: كم يكلف ساجد ومصلي والعدناني خزينة الدولة؟!!

الأولى كتب في 16 فبراير، 2019 - 15:55 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

كمال قروع 

 

بعض الوزراء يكتفون بأجرتهم ويلتزمون مكاتبهم، وقل ما يسافرون إلى الخارج لتمثيل المغرب في لقاء أو مؤتمر دولي.

ولعل مصطفى الخلفي مثلا، واحدا منهم، فهو منذ تعيينه إلتزم مكتبه، وظل منكبا على ملفاته المرتبطة بالعلاقات مع البرلمان، رغم أنه مسؤول عن قطاع المجتمع المدني الذي يتطلب التحرك في كل مكان داخل المغرب وخارجه.
ولكن الخلفي سيء الحظ فعلا، فرغم أنه نسبيا لم يكلف خزينة الدولة الكثير حينما كان على راس قطاع الإتصال، فذاك لم يشفع له حين تحالف عليه العادي والبادي في قضية ما عرف ب”ماخور المكسيك”.

لكن دعونا مثلا نرى كم يمكن أن تكلف وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية خزينة الدولة، التي يترأسها محمد ساجد.. فهو مكلف بثلاث او أربع قطاعات مهمة جدا، لكن للأسف وضعت في غير موضعها الصحيح.. و نراه يطل عليها دون أن نعرف ماذا أنجز! شأنه شأن مصلي التي تقف دائما إلى جانبه ليبيعوا الوهم للصناع التقليديين وللمغاربة أيضا.

ولعل رئيس الحكومة الذي نصبه الشعب مسؤولا عن أمواله، وليس فقط مكلف برئاسة وزرائه، مسؤول في الدنيا والآخرة عن حجم الأموال التي يصرفها هذا الوزير وتوابعه، كمدير دار الصانع الذي لا يصنع شيئ في الأصل، عدا سفريات حطم بها كل الأرقام القياسية وتجاوزت رحلاته رحلات وزير الخارجية ناصر بوريطة..!!

خدمة السياحة والصناعة التقليدية يمكن أن تكون من داخل مكتب الوزير، إما من خلال تلقي تقارير مكتب السياحة، أومن خلال أعمال المجالس المكلفة والمكاتب المخصصة لهذا القطاع والذي يصرف عليها ساجد الملايير من الدراهم دون فائدة تذكر، اما الصناعة التقليدية التي وضعت بدار العدناني، فلا قوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل..

فإذا أراد رئيس الحكومة أن يرشد العمل الحكومي والمصاريف الفائضة التي تنفق في السفريات ذهابا وإيابا فليبدأ بعقلنة سفريات هذا القطاع المذكور..

يا رئيس الحكومة، ألست أنت من رفضت الزيادة في أجور الموظفين، فكيف تسمح لوزراء أن يفوقوا في سفرياتهم رحلات وزير الخارجية لتمثيل دبلوماسيتنا في الخارج؟ وكيف تسمح لهم أن ينفقوا أموالا طائلة في الطائرات والفنادق والتعويضات وحفلات الاستقبال الكثيرة؟

أليس عيبا أن يكون مدير مؤسسة فرضه عليك “أخنوش” في دار الصانع ليكلف الدولة أضعافا مضاعفة مما يكلفه مسؤول في رتبة وزير؟!!

أليس عيبا يا سيادة رئيس الحكومة؟؟لماذا أحدث مكتب السياحة؟ ولماذا تتلاعبون بالصناع التقليديين ولماذا أحدث مدير للنقل الجوي والخطوط الجوية والمطارات وووو بملايير الدراهم.. أليس للأغراض نفسها التي يستقل من اجلها ساجد ومصلي والعدناني طائرات الخطوط المغربية والفرنسية والألمانية والعربية واليابانية في الدرجة الأولى، ويحجز في فنادق فخمة في كل مكان ووووو… ؟

راجع حساباتك يا رئيس الحكومة فالمواطنون اختاروك لتسهر على مالهم وحقوقهم . لا لتأتي وتذهب إلى حال سبيلك دون شيئ يذكر..

نحن مهمتنا أن نعينك ونوجهك في إطار الإدلاء بالنصيحة فها نحن قمنا بالواجب وسننتظر ما الذي ستقوم به.. شكرا سيدي رئيس الحكومة، والى شخصية أخرى علها تصل رسالتنا..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع