رد رسمي مغربي على الجزائر: الطوابير للشعب و فنادق 5 نجوم للمرتزقة

أخبار عربية كتب في 16 يونيو، 2024 - 21:15 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
عبّر

في معرض رده على ادعاءات وأكاذيب سفير الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة السيد عمار بن جامع خلال أشغال اللجنة 24.. أشهد السيد عمر هلال، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، اللجنة والمنظمة الأممية والمنتظم الدولي وكذا الشعب الجزائري.. على التعبيرات العدائية المبيتة للنظام الجزائري ضد المملكة المغربية ومصالحها العليا.

وأكد الدبلوماسي المغربي بالقول “الحكومة الجزائرية استقدمت إلى نيويورك زمرة من المرتزقة.. وقامت بتمويلهم واقتناء تذاكر السفر وتحملت تكاليف إقامتهم في فنادق لكي يهاجموا مؤسسات المملكة. إن المغرب، الدولة العريقة القائمة على نظام ملكي يمتد لخمسة قرون، لن تستقدم أبدا جزائريين من أجل مهاجمة الدولة الجزائرية ومؤسساتها”.

وسجل السفير عمر هلال بأن “استقدام هؤلاء المجرمين الثلاثة يجسد بحد ذاته فشل الجزائر وإخفاق مشروعها الانفصالي”. وأكد أنه “في الوقت الذي يصطف فيه الشعب الجزائري في طوابير لاقتناء الدقيق والحليب والموز وغيرها من المواد.. تغدق الحكومة الجزائرية الأموال على المرتزقة الذين تؤويهم في فنادق من خمس نجوم بنيويورك، غرضهم الوحيد هو كيل الإهانات للمغرب”.

هي إذا العقدة الوجودية للجزائر، والعداء العقدي للنظام العسكري، حيث تحول المغرب إلى جزء لا يتجزأ من السياسة الداخلية للجزائر.. بل ومبرر وجود النظام واستمراره، وهو ما يشكل وضعا شاذا يعجز عن تفسيره وتأويله حتى أساطين القانون الدولي والدستوري والعلوم السياسية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع