رجال الحموشي يبصمون على عملية ذات ابعاد اقتصادية دولية..

إقتصاد و سياحة كتب في 16 أبريل، 2019 - 23:33 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

كمال الكبداني ـ عبّر 

 

 

 

استطاع المكتب المركزي للأبحاث القضائية بناءا على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من التأكيد على التعاون الدولي لمحاربة الجريمة المنظمة والعابرة للقارات، وذلك بتفكيكه شبكة مكونة من 16 شخصا تنشط في السطو على مبالغ مالية من حسابات بنكية ممسوكة لدى مؤسسات بنكية دولية.

 

 

 

وتشكل العملية ضربة جديدة على أيادي المخربين الذين كانوا ينشطون على مستوى عدة مدن مغربية منها الدار البيضاء ومكناس وخنيفرة ووجدة ومراكش والحاجب.

 

 

وتأتي هذه التوقيفات في إطار التدخل الاستباقي والقبلي بعد تحديد الهدف ورصده وتتبعه والتنسيق المحكم لرجال الشرطة لتجنب أي خطأ من شأنه أن يخرب استراتيجية توقيف الأشخاص المشتبه فيهم أو المتورطين في قضايا بعينها.

 

 

 

ويسهر الحموشي منذ توليه مسؤولية إدارة الأمن الوطني على تسخير كل الآمكانيات المادية واللوجستيكية التي ترقى بعمل رجال شرطة وتسهل عليهم عمليات التدخل المدروس لإعادة الأمور لنصابها ولتجنيب البلد ما من شأنه أن يكبدها الغالي والنفيس حتى وان تعلق الأمر بالشق الاقتصادي، كما هو الشأن في العملية النوعية التي بصم عليها “البسيج” يومه الثلاثاء، وهو الأمر الذي بات يلفت أنظار الدول المجاورة والدول الأوبية إذ أصبحت تستعين من خبرات المغرب الأمنية وتطبق استراتيجياته لمحاربة الجريمة، ليكون بذلك سهادة واعتراف دولي بجهود رجال الأمن المغاربة وعلى رأسهم عبد الطيف حموشي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع