رابطة الصحافيين الرياضيين تعتمد برنامج أنشطتها للموسم الجديد

الأولى كتب في 10 نوفمبر، 2019 - 07:30 تابعوا عبر على Aabbir
رابطة الصحافيين الرياضيين تعتمد برنامج أنشطتها للموسم الجديد
عبّر

 

 

 

عبّر-متابعة 

 

 

اعتمد المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين البرنامج العام لأنشطته للموسم الجديد 2019-2020، بعد اجتماعين في مدينة الدار البيضاء، الأول بتاريخ 19 شتنبر، والثاني في 28 أكتوبر 2019 برئاسة عبد اللطيف المتوكل رئيس الرابطة.

 

 

وتميز الاجتماع الثاني بمشاركة أعضاء لجنة الإعلاميات في أشغاله، تجسيدا لخيار المقاربة التشاركية الذي يحرص المكتب التنفيذي للرابطة على الالتزام به في علاقته مع هياكله التنظيمية ومكاتبه المحلية والجهوية، لاغناء الحوار والنقاش وتحديد التوجهات العامة والأهداف المسطرة.

 

 

وتطرق الإجتماع الأول بشكل مستفيض لحصيلة أنشطة الرابطة للموسم الماضي، والتي كانت حافلة بندوات وأنشطة وملتقيات متميزة.

 

 

وبعد تقييم عميق لهذه الحصيلة عبر أعضاء المكتب التنفيذي عن اعتزازهم الكبير بما تحقق، مؤكدين عزمهم الثابت والراسخ على الاستمرار في الوفاء لقضايا الإعلام الرياضي بصفة خاصة، ولقضايا الرياضة الوطنية بوجه عام، والانخراط في مواكبتها والتفاعل معها بكل ما تقتضيه من جدية ووعي ومسؤولية وبعد نظر.

 

 

وبعد الاتفاق على محاور ومرتكزات البرنامج العام للموسم الجديد، والذي سيكون استثنائيا بامتياز، نظرا لتزامنه مع الاحتفال بالذكرى ال20 لتأسيس الرابطة، تدارس المكتب التنفيذي قضايا تنظيمية عديدة، خاصة المتعلقة منها بتدعيم دور المكاتب المحلية والجهوية وتعزيزها بتأسيس فروع جديدة وفعالة.

 

 

وشهد الإجتماع أيضا وضع اللمسات الأخيرة على تفعيل عمل اللجان الفرعية، وتم في هذا الإطار الاتفاق على مجموعة من المعايير والإجراءات والآليات بهدف تعزيز المكاسب وتثبيت أركان الدورات التكوينية على المستويين المحلي والجهوي.
وخلال الاجتماع الثاني المنعقد بحضور لجنة الإعلاميات، تم الاتفاق على مجموعة من المبادرات والأنشطة التي ستتولى لجنة الإعلاميات القيام بها في سياق انفتاحها وتتبعها لأبرز القضايا والانشغالات على الساحتين الإعلامية والرياضية، وذلك في تناسق وتكامل مع البرنامج العام للرابطة.

 

 

وتتشكل ثوابت البرنامج العام للرابطة في تنظيم ندوة فكرية بشراكة مع مجلس مقاطعة المعاريف، خلال شهر نونبر الجاري تخليدا لذكرى عيد الاستقلال المجيد، وتنظيم كأس محمد بوعبيد للصحافيين الرياضيين في دورتها السادسة بشراكة مع نادي رحال لكرة القدم، وكأس الغولف للصحافيين الرياضيين في دورتها الرابعة بشراكة مع المكتب المحلي للرابطة في مدينة أكادير، وتخليد ذكرى تأسيس الرابطة، وتنظيم دورات تكوينية، فضلا عن ملتقى “محمد بوعبيد للإعلاميين الرياضيين” في دورته السادسة، الذي تقرر إقامته في مدينة وجدة خلال شهر أبريل 2020.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع