رابطة الأئمة ببلجيكا تدين بشدة تدنيس العلم المغربي

منوعات كتب في 30 أكتوبر، 2019 - 18:30 تابعوا عبر على Aabbir
رابطة الأئمة ببلجيكا
عبّر

 

عبّر ـ متابعة 

 

أدانت رابطة الأئمة ببلجيكا بشدة تدنيس العلم الوطني خلال تظاهرة في باريس السبت الماضي.

 

 

واعتبرت الرابطة ، وهي مؤسسة دينية تضم أئمة جميع المساجد المغربية في بلجيكا، أن هذا الفعل الشنيع والتصرف الدنيئ “يعد إهانة للمغاربة قاطبة داخل الوطن الغالي وخارجه”.

 

 

وجاء في بلاغ للرابطة أن شرذمة من الافراد حاولت تدنيس العلم الوطني “الذي يعتبر رمزا للمغاربة جميعا، متجاهلين مكانة هذه الرمزية التي رفعها الأجداد عالية بنضالهم ومقاومتهم للاحتلال ملتفين تحت علمهم الذي يرمز لوحدتهم وانتمائهم وتشبثهم بثوابتهم الوطنية”.

 

 

وأضاف البيان أن هذا التصرف الدنيء الذي “يعتبر اعتداء على المغاربة كلهم وتنكرا لتاريخهم الحافل بالنضال والوفاء والولاء”، لن يستطيع المس بتشبث المغاربة بهويتهم وثوابتهم الوطنية.

 

 

ودعت رابطة الأئمة ببلجيكا ، وهي مؤسسة تحظى بسمعة معنوية ودينية لدى الجالية المغربية ، الى أخذ العبرة مما يجري في المحيط الاقليمي للبلاد والذي يتسم باضطرابات كبيرة ، كما طالبت كل ذي عقل ومروءة بالعودة الى رشده وعدم الانسياق وراء المغرضين. وحثت المؤسسة الدينية ، برئاسة محمد التوجكاني ، على تعزيز الروابط التي توحد المغاربة مع وطنهم ،مجددة التعبئة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة ومصالحها العليا والوقوف صفا واحدا في كل المحاولات التي تمس وحدته وتهدد تماسك وتلاحم الشعب المغربي.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع