رئيس جمهورية النيجر يشيد عاليا بجلالة الملك محمد السادس

الأولى كتب في 17 فبراير، 2023 - 23:10 تابعوا عبر على Aabbir
رئيس جمهورية النيجر يشيد بالملك محمد السادس
عبّر

أشاد رئيس جمهورية النيجر محمد بازوم، رئيس لجنة المناخ لمنطقة الساحل، عاليا بالدور الهام الذي يضطلع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تفعيل أدوار اللجنة.

وأكد رئيس جمهورية النيجر، في تصريح للصحافة عقب أشغال المؤتمر الثاني لرؤساء دول وحكومات لجنة المناخ لمنطقة الساحل، أنه منذ الدورة الـ22 لمؤتمر الأطراف (COP 22)، الذي انعقد سنة 2016 بمراكش، “اضطلع جلالة الملك بدور حاسم في تفعيل منظومة اللجنة المذكورة، وذلك من خلال تمويل كافة الدراسات التي مكنت من وضع الآليات التي بدأ العمل بها مؤخرا، لاسيما في هذا المؤتمر الثاني”.

وقال محمد بازوم “إنها لفرصة سانحة للإشادة بجلالة الملك عاليا نظير هذا الدور الهام الذي يضطلع به”، موضحا أن قضايا المناخ جوهرية، خاصة بالنسبة لمنطقة الساحل.

كما أشار رئيس دولة النيجر إلى أن تضرر منطقة الساحل من تغير المناخ وآثاره الكارثية على حياة المجتمعات التي تعيش بهذا الفضاء ليس له مثيل في العالم.

وتابع ، في هذا السياق، “نحن أمام تحد كبير سوف نتعامل معه من خلال التنسيق الذي سيتم إرساؤه بين مختلف الدول الأعضاء في لجنة المناخ لمنطقة الساحل”.

واختتمت أشغال المؤتمر الثاني لرؤساء دول وحكومات لجنة المناخ لمنطقة الساحل، مساء اليوم الجمعة بمقر الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا.

ومثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في هذا المؤتمر، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.

عبّر ـ و م ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع