رئيس الكاف يكشف رسميا أن المغرب لم يقدم ملف ترشيحه لإحتضان نهائيات “كان2019”

الأولى كتب في 10 ديسمبر، 2018 - 17:15 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، الملغاشي أحمد أحمد في تصريحات لوكالة فرانس برس اليوم، إن الدولة المضيفة لكأس أمم إفريقيا 2019، سيعلن اسمها في التاسع من يناير المقبل.

 

وأشار أحمد إلى أنه بعد انتهاء مهلة الترشح في 14 ديسمبر، “سيتم إنجاز الأمور في 25 ديسمبر للخروج بلائحة مصغرة من المرشحين مع التقييم والتنقيط الواضح. اللجنة التنفيذية ستجتمع في 9 يناير في (العاصمة السنغالية) دكار وسنعلن القرار”.

 

وأعلن “الكاف” أواخر الشهر الماضي، سحب تنظيم كأس إفريقيا 2019 من المضيفة الكاميرون على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب والقلق من الوضع الأمني، وذلك قبل سبعة أشهر فقط من البطولة المقررة في يونيو ويوليو المقبلين.

 

وعن عدد ملفات الترشيح التي تسلمها الاتحاد القاري للعبة، أجاب أحمد “بحسب معلوماتي، وصلتنا رسالتان أو ثلاث رسائل للإعراب عن الاهتمام” بالترشح.

 

وفي حين تشير التقارير الصحفية إلى أن المغرب وجنوب إفريقيا هما الأوفر حظا لنيل استضافة نسخة 2019، لم يعلن أي بلد حتى الآن ترشحه رسميا لتنظيم البطولة التي سيشارك فيها 24 منتخبا بدلا من 16.

 

وردا على سؤال عما إذا كان المغرب المرشح الأوفر حظا للاستضافة، قال أحمد “لا أعلم، لكن هناك جنوب إفريقيا التي أرسلت طلب اهتمام. ثمة أيضا دولتان أو ثلاث طلبت الحصول على دفتر الشروط”.

 

 

 

تقرير رائع لبي ان سبورت عن امكانيات المغرب الضخمة الجاهزة لتنظيم كاس افريقيا صيف 2019 شاهد التفاصيل

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع