رئيس الفيفا.. كأس العالم كل عامين..!!

الأولى كتب في 13 أكتوبر، 2021 - 17:12 تابعوا عبر على Aabbir
كأس العالم
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

قال جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إن تنظيم نهائيات كأس العالم كل عامين لن ينال من سحر ومكانة البطولة أو يقلل منها.

قال إنفانتينو، في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء 12 أكتوبر 2021: “تم الاتفاق بالفعل على إقامة كأس عالم تتألف من 48 فريقا (اعتبارا من نسخة 2026)، لا تزال هناك مشاورات بشأن إقامتها كل أربع سنوات أو كل عامين”.

الأندية الأوروبية
الأندية الأوروبية ترفض وتحذر من إقامة بطولة كأس العــالم كل عامين..!!

وأضاف المسؤول ذاته: “نرغب بالتأكيد في إقامة المزيد من الفعاليات المرموقة سواء كانت كأس العالم أو أي بطولة أخرى، ولأنها بطولة ساحرة، ربما يكون هذا هو السبب وراء الرغبة في تكرارها كثيرا”.

وتابع: “مكانة الحدث تعتمد على جودته وليس على المدة التي يتكرر فيها، لدينا مباراة نهائي دوري كرة القدم الأمريكية سنويا، وكذلك بطولة ويمبلدون ودوري الأبطال كل عام والكل ينتظرها على أحر من الجمر”.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، صوت، في ماي الماضي 2021، بأغلبية كبيرة، لصالح إجراء دراسة جدوى بشأن إمكانية إقامة كأس العالم كل عامين بدلا من أربعة أعوام.

سلا..رئيس الفيفا ينتقد ضعف التسير و الحكامة داخل كرة القدم الأفريقية

 

وواجه هذا المقترح معارضة كبيرة من اتحادات كرة قدم وأندية ولاعبين وروابط مشجعين.

وأعلن إنفانتينو، أيضا، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، يتطلع لتوسيع كأس العالم للأندية التي تقام سنويا، موضحا: “نرغب في زيادة قيمة البطولات الوطنية ومسابقات الدوريات المحلية، نحتاج للعثور على الصيغة المناسبة بما لا يضر جدول المسابقات والفعاليات الأخرى”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع