رئيس الحكومة يحضر أمسية الإعلان عن الجائزة الوطنية للصحافة

الأولى كتب في 10 ديسمبر، 2019 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت لجنة تحكيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة مساء الثلاثاء بالرباط، عن أسماء الفائزين بجوائز الدورة السابعة عشرة للجائزة، بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وعدد من الوزراء.

 

 

فقد تُوج بجائزة التلفزة للتحقيق والوثائقي، مناصفة مهدي مصدق من القناة الثانية عن عمله – un rein pour la vire grand angle، وخديجة رشوق وعزيز فيخار من القناة الأولى عن عملهما “حي على الفلاح مدد من المغرب إلى مصر”.

 

 

 

 

 

وفازت بجائزة الإذاعة، مونيا عرشي عن الاءاعة الوطنية بعملها “تحريات أراضي الجماعات السلالية”، فيما عادت جائزة الصحافة المكتوبة لصلاح الدين المعيزي من جريدة les inspirations eco، والحسن أنفلوس، ويوسف الخيدر من بيان اليوم.

 

 

 

 

 

 

أما جائزة الصحافة الإلكترونية، فتوج بها الوالي الزاز عن موقع “كود”، وجائزة الوكالة كانت من نصيب نزهة بولندا من وكالة المغرب العربي للأنباء. جائزة الإنتاج الصحفي الأمازيغي، عادت لسعاد هلالي من القناة الامازيغية عن عملها Histoires des Femmes، أما جائزة الإنتاج الصحفي الحساني فقد عادت لمحمد الفويرس من قناة العيون التلفزية عن وثائقي “طريق

 

 

 

 

 

العمل”. وحاز أحمد بوصرحان من جريدة la nouvelle tribune جائزة الصورة، فيما آلت جائزة التحقيق الصحفي لفدوى أمغار من القناة الأمازيغية عن عملها “مدن الصفيح بالمغرب، مصاعب وحلول”، أما جائزة الرسم الكاريكاتوري، فقد قررت اللجنة حجبها. وحاز على الجائزة التقديرية الكبرى التي تمنح لشخصية إعلامية وطنية، ساهمت بشكل متميز في تطوير المشهد الإعلامي الوطني وترسيخ المبادئ النبيلة للمهنة، الكاتب الصحفي محمد بوخزار.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع