رئيس الحكومة يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية السنغالي

سياسة كتب في 16 سبتمبر، 2019 - 22:52 تابعوا عبر على Aabbir
رئيس الحكومة
عبّر

عبّر ـ و م ع

 

 

أجرى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين 16 شتنبر، بالرباط، محادثات مع أمادو با وزير الشؤون الخارجية وسنغاليي المهجر، الذي يقوم بزيارة صداقة وعمل للمملكة.

 

 

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل مناسبة وقف فيها الجانبان على المستوى المتميز للشراكة المغربية السنغالية على مختلف الأصعدة، حيث تربط الشعبين والبلدين أواصر أخوة وتعاون متجذرة في التاريخ، تساهم في تعزيزها الزيارات المتبادلة بين قائدي ومسؤولي البلدين على أعلى المستويات.

 

 

وسجل رئيس الحكومة ووزير الشؤون الخارجية السنغالي، في هذا الإطار، التطور الهام الذي عرفته علاقات التعاون الثنائي في قطاعات عدة كالفلاحة والصيد البحري والبنيات التحتية والخدمات البنكية والمالية والتربية والتكوين وغيرها.

 

 

وأعرب أمادو با عن امتنان بلاده للانخراط القوي والمتواصل للمملكة المغربية في الدفع بالشراكة مع جمهورية السنغال، والجهود القيمة للمملكة خاصة في مجال استقبال وتكوين الطلبة السنغاليين وتيسير مقامهم بالمملكة.

 

 

وأعرب الجانبان، خلال هذا اللقاء الذي حضره على الخصوص سفير السنغال بالرباط، عن الرغبة المشتركة في إعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي وتشجيع المزيد من مبادرات الشراكة بين الفاعلين الخواص في البلدين.

 

 

كما تم التطرق خلال هذا اللقاء للمستوى الجيد للتنسيق السياسي بين البلدين، حيث جدد رئيس الدبلوماسية السنغالية التعبير عن الموقف الثابت لبلاده الداعم لقضية الوحدة الترابية للمملكة، وكذا عن تطابق وجهات نظر البلدين بخصوص مجموعة من القضايا الدولية من قبيل محاربة الإرهاب والتطرف والحد من آثار التغيرات المناخية والمعالجة التنموية لظاهرة الهجرة غير الشرعية وغيرها.

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع