رئيس الحكومة: مشاركة المغرب في الدورة 73 للجمعية العامة مناسبة للدفاع بقوة عن مصالح المغرب

منوعات كتب في 25 سبتمبر، 2018 - 21:13 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر
عبّر ـ و م ع
قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن مشاركة المغرب في أشغال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تعد مناسبة للدفاع بقوة عن مصالح المغرب وعن قضية الوحدة الوطنية.
وأضاف العثماني في تصريح صحفي عقب مباحثات أجراها اليوم الثلاثاء 25 شتنبر، بمقر المنظمة الأممية في نييوورك، مع رئيس جمهورية جزر القمر عثمان غزالي، أن أجندة الدورة الحالية للجمعية العامة تحفل بالعديد من المواضيع المهمة ومن بينها ورش إصلاح قوات حفظ السلام، مبرزا في هذا السياق أن المملكة التي تعد بين أكبر البلدان المساهمة في هذه القوات عبر العالم، هي من المساهمين في الاصلاح.
وأشار رئيس الحكومة أيضا الى المواضيع الاخرى التي تستأثر بالاهتمام في الدورة الحالية لاسيما تلك المرتبطة بالسلم العالمي والأمن والهجرة والقضايا الصحية، مؤكدا أن المغرب سيساهم بفعالية في النقاشات بخصوص هذه القضايا.
وخلص العثماني الى القول إن المغرب من الدول التي تعمل على الحفاظ على السلم العالمي وتتتقاسم مع أصدقائها وشراكائها نفس الرؤية التي تنشد عالما أكثر أمنا واستقرارا ونموا لمافيه مصلحة شعوب العالم.
وافتتحت في وقت سابق اليوم المناقشة العامة للدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء ومن بينها المغرب.
وتشارك المملكة في هذا المحفل الذي يعد الهيئة الرئيسية للتداول وصنع القرار في الأمم المتحدة، بوفد هام يترأسه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.
وستبسط الوفود المشاركة في مداولات الجمعية العامة التي تترأسها ماريا فرناندا اسبينوزا غارسياس من الاكوادور وهي المرأة الرابعة فقط في تاريخ الأمم المتحدة التي تتولى هذا المنصب، رؤى ومقاربات بلدانها إزاء العديد من القضايا الكونية المطروحة للنقاش من قبيل التغير المناخي وقضايا الهجرة واللجوء والمساواة بين الجنسين مكافحة الأمراض والأوبئة وأهداف التنمية المستدامة وحفظ السلم والأمن الدوليين ومنع الانتشار النووي واصلاح الامم المتحدة.
وككل سنة تحظى أشغال الجمعية العامة بتغطية اعلامية مكثفة يؤمنها نحو 3000 صحفي يمثلون مختلف وسائل الاعلام العالمية.
تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع