رئيس الحكومة الإسبانية يشيد بالملك وريادته..

الأولى كتب في 20 نوفمبر، 2018 - 17:24 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ الرباط

نوه رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز، الذي قام، الاثنين، بزيارة عمل للمغرب، بالدور الريادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في إفريقيا، خصوصا إثر عودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي، وفي مجال الهجرة، باعتبارها ظاهرة عالمية تطال العديد من البلدان.

وعبر رئيس الحكومة الاسبانية الذي استقبل الاثنين في الرباط من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في تصريح للصحافة عند مغادرته لمطار الرباط- سلا، عن “الإرادة القوية” لبلاده في تعزيز العلاقات الاقتصادية، التجارية، الثقافية، السياسية وكذا في المجال التعليمي، مع المغرب.

وأبرز أن الاستقبال الملكي كان “إيجابيا للغاية” وشكل فرصة لتبادل عدة وجهات نظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، موضحا أن الأمر يتعلق بعقد اجتماع رفيع المستوى بين الحكومتين في 2019 ومنتدى مغربي اسباني للأعمال، من أجل تعميق العلاقات الاقتصادية، السياسية والثقافية بين البلدين.

وكشف رئيس الحكومة الاسبانية ، من جهة أخرى، عن مقترح لبلاده بخصوص تنظيم مشترك لمونديال كرة القدم 2030، مع المغرب والبرتغال.

وصرح في هذا السياق “أعتقد أن رسائل عديدة تنبثق حول هذا الترشيح، الهام بالنسبة للمغرب، إسبانيا والبرتغال. الرسالة الأكثر أهمية هي أن الأمر يتعلق بأول ترشيح مشترك بين قارتين: أوربا وإفريقيا” معتبرا أنه سيكون “ترشيحا جد تنافسي”.

كما أعلن رئيس الحكومة الاسبانية عن “زيارة رسمية مقبلة للملك فيليبي السادس والملكة ليتيسيا إلى المغرب في غضون 2019”.

صور الأمير مولاي الحسن وهو يحمل المظلة فوق والده بفرنسا تثير اعجاب ملايين المغاربة على الفيسبوك

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الأميرة لالة خديجة تبهر المغاربة بظهورها مع جلالة الملك

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع