رئيس البنك الدولي يحل بالمغرب

إقتصاد و سياحة كتب في 22 مارس، 2022 - 20:36 تابعوا عبر على Aabbir
البنك الدولي
عبّر

قال البنك الدولي إنه من المقرر أن يصل رئيسه ديفيد مالباس إلى الدار البيضاء والرباط، غدا الأربعاء 23 مارس 2022 في زيارة تستغرق يومين.
وأكد بلاغ للمؤسسة المالية الدولية، أن هذه ” الزيارة تؤكد من جديد التزام مجموعة البنك الدولي بالشراكة مع المغرب من أجل تحقيق نتائج إنمائية أفضل لجميع مواطنيه”.

ستكون هذه أول رحلة يقوم بها إلى المغرب كرئيسٍ لمجموعة البنك الدولي.

ونقل عن رئيس مجموعة البـنك الدولي ديفيد مالباس قوله تعليقا على هذه الزيارة : “تُعدُ المملكة المغربية شريكاً لمجموعة البنك الدولي منذ فترة طويلة، ونحن سعداء بمساندة جهودها الرامية إلى تحقيق إصلاحات إنمائية جوهرية، كما أن جهودها التي تهدف إلى تحسين نواتج التنمية في مختلف أنحاء محيطها الإقليمي لجديرة بالثناء؛ وإنني أتطلع إلى استضافة المغرب في العام المقبل للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لعام 2023”.

وأضاف البنك أنه من المقرر أن يلتقي مالباس بممثلي السلطات الرسمية العليا، وعدد من ممثلي القطاع الخاص المغربي.

وأفاد أنه سينضم إلى مالباس في زيارته إلى المغرب كلُ من فريد بلحاج، نائب رئيس البـنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجيسكو هنتشل، المدير الإقليمي لدائرة المغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي، بالإضافة إلى خافيير رايلي، المدير الإقليمي لدائرة المغرب العربي بمؤسسة التمويل الدولية.

وتتألف محفظة عمليات البـنك الـدولي الجاري تنفيذها في المغرب، من 20 مشروعاً للبنك الدولي للإنشاء والتعمير بإجمالي 5.2 مليارات دولار.

وفي السنة المالية الماضية، قدم البنك الـدولي تمويلاً قياسياً بلغ 1.8 مليار دولار، وهو أحد أكبر برامج التمويل بالبنك، بينما قامت مؤسسة التمويل الدولية باستثمار 447 مليون دولار في السنة الميلادية 2021 في المغرب.

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع