رئيس الاتحاد القبائلي لكرة القدم يصدم تبون بحضوره افتتاح الموندياليتو

الأولى كتب في 2 فبراير، 2023 - 23:50 تابعوا عبر على Aabbir
تبون
عبّر

صدمة قوية تلك التي تلقاها النظام العسكري الجزائري، وهو يعاين حضور رئيس الاتحاد القبائلي لكرة القدم، أكسيل بلعباسي، لحفل افتتاح كأس العالم للأندية بطنجة، أمس الأربعاء.

وحرص بلعباسي على حضور حفل الافتتاح ومتابعة مباراة الدور الأول بين الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، حيث التقط بعض الصور التي ظهر خلالها متوشحا بعلم “جمهورية القبايل” التي تطالب بالانفصال عن الجزائر.

كما نشر بلعباسي، مقطع فيديو على حسابه على “التويتر”، ظهر خلاله على مدرجات ملعب طنجة الكبير، الذي احتضن حفل افتتاح هذه المنافسة العالمية، قبل انطلاق مباراة الدور الأول بين الأهلي وأوكلاند سيتي، موثقا حضوره للحدث الكروي العالمي الذي شد الأنظار في كل أرجاء المعمور.

وفي تفاعلهم مع حضور رئيس الاتحاد القبائلي لكرة القدم لملعب طنجة الكبير، أعرب النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، عن ترحيبهم الكبير بضيف المملكة، مؤكدين انفتاح الأخيرة على الجميع ونسجها لخيوط التسامح وتلاقح الثقافات، في مقابل عدم إقحامها للسياسة في الرياضة.

هذا في وقت تساءل كثيرون عن خلفيات حضور المسؤول الكروي القبائلي والرسائل المراد توجيهها من وراء ظهوره اللافت، خاصة في ظل تزامن ذلك مع القطيعة الدبلوماسية بين المغرب والجزائر.

 

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع