رئيس الاتحاد الدولي لنقابات اسيا وافريقيا يلتقي وزير الشغل والإدماج المهني

الأولى كتب في 22 أكتوبر، 2020 - 23:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر من الرباط

قام رئيس الاتحاد الدولي لنقابات اسيا وافريقيا ‘ سعود راشد الحجيلان، بزيارة تواصلية مع وزير الشغل والادماج المهني محمد امكراز ، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 بمقر الوزارة.

وبهذه المناسبة عبر سعود راشد الحجيلان عن سعادته باللقاء الذي ياتي في اطار عدد من اللقاءات التي يعقدها مع مسؤولين بالممكلة من اجل تعميق علاقة التعاون المشترك ،منوها بالمجهودات والتدابير الاحترازية التي قام بها المغرب في مواجهة فيروس كورونا .الحجيلان الذي كان مرفوقا بمستشار الاتحاد رشيد المنياري وحسن مستضرف مسؤول العلاقات الخارجية للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ، قدم نبذة تعريفية عن الاتحاد الدولي لنقابات اسيا وافريقيا والذي أصبح يضم حوالي 12 مليون عضوا من 35 دولة موزعين بين 50 اتحاد ومركزيات نقابية وطنية (منها الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) .  كما أكد السيد سعود راشد الحجيلان في كلمته عن موقف اتحاده الراسخ في دعم المغرب في قضية الصحراء المغربية ووحدته الترابية وعمل على إقرار هذا الموقف في المحافل الدولية.

بعد ذلك تقدم رئيس الاتحاد الدولي لنقابات اسيا وافريقيا، بطلبه الوزير، بإحداث مقر مركزي للاتحاد بالرباط، معللا اختياره على ما يزخر به بلد المغرب من حرية وأمن واستقرار وموقع جغرافي استراتيجي. .

وفي الأخير قدم سعود راشد الحجيلان درع الاتحاد الدولي لنقابات اسيا وافريقيا للسيد الوزير كعربون صداقة وامتنان لبلد المغرب.

من جهته رحب  الوزير برئيس الاتحاد المذكور وبالوفد المرافق له مؤكدا استعداده للتعاون المشترك لما فيه مصلحة الطبقة العاملة.

وكان سعود الحجيلان قد التقى رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، يوم الأربعاء 15 أكتوبر 2020 بالرباط حيث كان مرفوقا بكل من عبدالإله الحلوطي الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب النقابة العضو بالاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا. ورشيد المنياري مستشار الاتحاد الدولي، حيث نوه الحجيلان بالمكانة التي تحظى بها الحركة النقابية في التشريعات المغربية.

وأكد على دور هذا الإطار النقابي الدولي في الدفاع عن الأوضاع العمالية والارتقاء بالعمل النقابي، إلى جانب مواقفه الداعمة لقضايا المغرب وثوابته الوطنية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع