رؤساء اللجان بمجلس آسفي تقاطع دورة أكتوبر احتجاجا على تدهور وضعية المدينة

سياسة كتب في 5 أكتوبر، 2023 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
مجلس آسفي
عبّر

أعلن رؤساء اللجان بالمجلس البلدي لمدينة آسفي ونوابهم وكذا الكاتب العام ونائبه، مقاطعة دورة أكتوبر المنعقدة اليوم الخميس 05 أكتوبر الجاري، وذلك للتعبير عن استيائهم من الوضعية التي وصفوها بالمزرية التي آلت إليها المدينة في عهد رئيس المجلس.

وسجل بلاغ مشترك لرؤساء اللجان بالمجلس، توصل موقع “عبّــر.كوم”، بنسخة منه، عدم تفاعل رئاسة المجلس البلدي مع المجهودات التي يقومون بها من أجل تجويد الخدمات وغيجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها الساكنة. ناهيك عن “غياب إرادة حقيقية للجهة المكلفة بتدبير الشأن العام في الانخراط الجدي في المجالات الحيوية التي من شأنها رد الاعتبار للمدينة”.

وكشف البلاغ، أن مدينة آسفي أضحت “تعيش مشاكل بنيوبة تدبيرية وبيئية وخدماتية ومالية ، تستفحل يوما بعد يوم تقودها إلى المجهول”، ويأتي في مقدمة هذه المشاكل، وفق المصدر ذاته، “تغييب الدور الطلائعي للجن وإفراغها من وظائفها الأساسية وجعلها مناسباتية تجتمع بمناسبة انعقاد دوارات المجلس فقط”. و”عدم الاعتداد بتوصيات اللجن وجعلها مجرد أجهزة تتلقى نقط المناقشة دون المساهمة في وضعها”.

وندد رؤساء اللجان، بما أسموه بـ”سياسة تكميم الأفواه”. منتقدين ” الوضع الكارثي الذي تعيشه المدينة على مستوى النظافة والبيئة والنقل الحضري وتردي الخدمات المرفقية والإدارية”. وكذا “غياب رؤيا واضحة للمجلس في تدبير وتسيير المدينة”.

وسجل البلاغ أيضا، تغييب النقاش ” حول الملفات والموضوعات ذات الأولوية التي تهم الساكنة والتي تعرف هدرا للمال العام كملف المحطة”، و”عدم التعاطي بالجدية اللازمة في توفير شروط العيش الكريم للأحياء الناقصة التجهيز”. إلى جانب عدد من المشاكل التي تتخبط فيها المدينة والتي تتطلب حلا عاجلا.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع