رأس الماء.. توقيف 8 مرشحين للهجرة السرية وحجز قاربين مطاطيين ومعدات تستعمل في “الحريك”

الأولى كتب في 17 فبراير، 2020 - 19:45 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

 

هناء امهني – عبّر

 

 

أوقفت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لرأس الماء التابعة لسرية زايو والقيادة الجهوية بالناظور، عددا من المرشحين للهجرة السرية من أصل مغربي أثناء محاولتهم تنفيذ عملية الهجرة غير القانونية في إتجاه الضفة الأوربية.

 

 

وذكرت مصادر مطلعة لموقع “عبّر.كوم” أن العملية الأمنية التي قامت بها عناصر الدرك السبت المنصرم، أسفرت عن توقيف 8 مرشحين للهجرة السرية.

 

 

وأضافت ذات المصادر، أنه تم حجز قاربين مطاطيين ومعدات تستعمل في مجال الهجرة غير المشروعة، بغية الوصول إلى شبه الجزيرة الأيبيرية انطلاقا من سواحل رأس الماء المطلة على الواجهة المتوسطية.

 

 

ويأتي توقيف المعنيين بالأمر، بناء على معلومات حصلت عليها مصالح الدرك الملكي تفيد أن مجموعة من الأشخاص المرشحين للهجرة السرية، يستعدون للإبحار من سواحل رأس الماء.

 

 

وتندرج العملية أيضا، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك والرامية إلى التصدي لظاهرة الهجرة غير المشروعة، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

 

 

وللإشارة، فقد جرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث، وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع