دنيا بطمة لم تعتقل في الدار البيضاء.. تفاصيل جديدة

ثقافة و فن كتب في 31 يناير، 2024 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
اعتقال دنيا بطمة
عبّر

كشفت مصادر خاصة، أن المغنية المغربية دنيا بطمة لم يتم اعتقالها بمدينة الدار البيضاء كما روّج لذلك مجموعة من المواقع الاليكترونية و الاخبارية ..

وحسب ذات المصادر، فإن مصلحة الشرطة القضائية لأمن مدينة مراكش، هي من قامت باعتقال دنيا بطمة، بالشقة السكنية الكائنة بالرقم 159 الشقة رقم 7 الطابق الثاني إقامة السفراء (les ambassadeurs) شارع مولاي ادريس الأول. وذلك بعد أن أدينت هي وشقيقتها في قضية “حمزة مون بيبي” خلال جميع مراحل التقاضي.

ويبدوا أن المغنية توارت عن الأنظار وغادرت محل سكناها عمدا، بعدما علمت بمذكرت البحث، مما دفعها الى الالتحاق بالشقة التي أوقفت بها.

وجاء اعتقال المغنية يومه، تنفيذاً لمراسلة رئاسة النيابة العامة لدى محكمة الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، وذلك من أجل تنفيذ الحكم القضائي الذي ينص على إلقاء القبض عليها وذلك بعد إدانتها استئنافاً ونهائياً بسنة حبسا نافذة وغرامة قدرها 10000 درهم في قضية “حمزة مون بيبي”

وكانت محكمة الاستئناف بمراكش قد أدانت في 30 يوليوز من عام 2020، دنيا بطمة بالحبس النافذ سنة واحدة، بعدما سبق أن أدانتها المحكمة الابتدائية بثمانية أشهر حبساً في الملف المعروف بـ”حمزة مون بيبي”.

وقضت المحكمة بتأييد الحكم الصادر في حق ابتسام بطمة شقيقة المغنية وهي سنة حبسا نافذا، كما أيدت الحكم الإبتدائي الصادر في حق صوفيا الشكيري، المدانة بعشرة أشهر نافذة.

وقررت محكمة الإستئناف، تخفيف العقوبة من سنة ونصف إلى سنة واحدة في حق مصممة الأزياء عائشة عياش.

وجاءت إدانة بطمة ومن معها، كل حسب المنسوب إليه، على خلفية متابعتهم في قضية ما بات يعرف بـ“حمزة مون بيبي”، من أجل جنح المشاركة عمدا في عرقلة سير نظام المعالجة الآلية، وإحداث اضطراب فيه، وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية، أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص والتشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع