دفاع متهمي جريمة “شمهروش” يطالب بالخبرة الطبية

الأولى كتب في 24 أكتوبر، 2019 - 10:02 تابعوا عبر على Aabbir
.دفاع متهمي جريمة "شمهروش" يطالب بالخبرة الطبية
عبّر

 

 

 

عبّر-و م ع 

 

 

جدد دفاع المتهمين الرئيسيين في جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين بجماعة إمليل بإقليم الحوز، خلال جلسة أمس الأربعاء 23 أكتوبر، طلبه بإجراء خبرة طبية على موكليه.

 

 

واعتبر الدفاع، الذي يؤازر المتهمين في إطار المساعدة القضائية، خلال الجلسة التي خصصت للاستماع لمرافعات النيابة العامة ودفاع الطرف المدني ودفاع المتهمين ودفاع الدولة المغربية، أن مرتكبي هذه الجريمة أشخاص “غير عاديين وانفصاميون” لأن الفعل الشنيع الذي قاموا به لا يمكن أن يقوم به أشخاص عاديون.

 

 

والتمس الدفاع إلغاء الحكم الابتدائي وإحالة المتهمين الرئيسيين على خبرة طبية نفسية للتأكد من سلامة صحتهم العقلية، مؤكدا أن المتهمين كانوا في وضعية نفسية غير طبيعية.

 

 

من جهته، التمس ممثل النيابة العامة، تأييد الحكم بإعدام المتهمين الثلاثة بقتل السائحتين “مع التنفيذ”، ورفع عقوبة المتهم الرابع من السجن المؤبد إلى الإعدام.

 

 

وقررت هيئة المحكمة، خلال هذه الجلسة إرجاء النظر في هذه القضية، إلى يوم الأربعاء المقبل، وذلك لاستكمال الاستماع لمرافعات دفاع باقي المتهمين.

 

 

يذكر أن غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا قد أصدرت، في 18 يوليوز الماضي، أحكاما تراوحت بين خمس سنوات سجنا نافذا والإعدام في حق المتهمين في جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين.

 


شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع