دعوى ضد الاتحاد الأوروبي بسبب ضحايا الهجرة السرية

أخبار دولية كتب في 4 يونيو، 2019 - 16:10 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-وكالات

 

أكدّ محامون على وجوب إجراء محاكمة للاتحاد الأوروبي بتهمة تورطه بجرائم ضد الإنسانية، على خلفية سياسات التكتّل بما يتعلق بالهجرة غير الشرعية والتي أدت إلى “مقتل الآلاف من المهاجرين في البحر المتوسط”.

 

 

ووفقاً لموقع “يوربيان انترست” الإلكتروني فإن أولئك المحامين والذين يعملون ضمن إطار الدفاع عن حقوق الإنسان قد تقدّموا بالقضية يوم أمس الاثنين للمحكمة الجنائية الدولية في مدينة لاهاي الهولندية.

 

ونقل الموقع المذكور عن مصادره أن المحكمة الجنائية الدولية شرعت بالفعل في جمع الأدلة والقرائن حول جرائم ارتكبت بحق اللاجئين والمهاجرين في ليبيا، مشيراً إلى أن المحامين قد رفعوا من سقف القضية لتطال الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء على اعتبار أنهم يتحملون إلى حد كبير المسؤولية عن مقتل المهاجرين في البحر والبرّ.

 

 

وفي وثيقة حقوقية موزّعة على 243 صفحة، والتي وزّعت على وسائل الإعلام، حدد المحامون العديد من الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة غير الشرعية، تلك الإجراءات التي يجد المحامون أنها تنتهك حقوق الإنسان.

 

 

ووفق الوثيقة الحقوقية فإنه بأنه خلال المدّة ما بين العام 2016 ولغاية العام 2018، تمّ احتجاز نحو 40 ألف لاجئ في مخيمات ليبية، حيث تعرّض اللاجئون إلى أسوأ الظروف وارتكبت بحقهم جرائم مروّعة مثل القتل والاغتصاب والتعذيب والعبودية.

 

 

وقال المحامون المشاركون في وضع الوثيقة: إن الاتحاد الأوروبي كان على علم بهذه الجرائم واستمر في العمل مع ليبيا، ما يجعل التكتّل متواطئا بموجب القانون الجنائي الدولي.

 

.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع