دعوات لإنشاء صندوق عربي لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا

أخبار عربية كتب في 2 أبريل، 2020 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

 

دعت المفوضية الاجتماعية والاقتصادية لغرب آسيا (إسكوا)، الحكومات العربية إلى إنشاء صندوق إقليمي للتضامنِ الاجتماعي، يدعم البلدان العربية الأقل نمواً والمعرّضة للخطر، ويوفّر الإغاثة في حالات نقص المواد الغذائية والطوارئ الصحية، لمواجهة تداعيات تفشي وباء الكورونا.

 

 

وفي بيانٍ لها، صدر من بيروت، طالبت المنظمة، التابعة للأمم المتحدة، بأن يكون عام 2020 عام السلام في المنطقة العربية، داعية إلى إعلان هدنة إنسانية فورية وبذل جهود حثيثة لبناء سلام عادل ودائم، ومشددة على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة، ورفع العقوبات المفروضة على بعض البلدان العربية، والامتناع عن فرض أي قيود على المواد اللازمة لمكافحة وباء كورونا وحماية سبل العيش.

 

 

وأشار البيان إلى أن “وباء كورونا تهديدٌ غيرُ مسبوق يستدعي تضامُناً غيرَ مسبوق”. مضيفاً أن “التقييمات الأولية لتداعياته مرعبة، إذ أننا سنخسر أرواحا لا تقدر بثمن ووظائف تقدر بالملايين وإيرادات بمليارات الدولارات، وملايين الناس سينضمون إلى شبكات الفقر وملايين اللاجئين ستنقطع المساعدات الإنسانية عنهم داخل بلدانهم، بينما ستتحمل النساء -كما هو معهود- العبء الأكبر للعنف المتزايد والمخاطر الصحية المتفاقمة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع