درك اركمان بالناظور يفكك شبكة تهجير للبشر ضمنهم “مخازنية”

الأولى كتب في 27 أبريل، 2019 - 14:44 تابعوا عبر على Aabbir
شاب
عبّر

 

كمال قروع ـ عبّر 

 

 

 

 

علمت “عبّر.كوم”، أن عناصر من الدرك الملكي التابعة لمركز كبدانة ـ أركمان بإقليم الناظور اوقفت ليلة الجمعة ـ السبت 26/27 ابريل الجاري، شبكة تهجير البشر على مستوى المنطقة المعروفة بالجزيرة كما اعتقلت ضمن ذات الشبكة منظميها ومرشحين تجاوز عددهم اربعين شخصا جلهم ينحدرون من دول افريقيا جنوب الصحراء.

 

 

 

وقد تم اعتقال وفق مصدر مطلع، ان ضمن الموقوفين عنصرين من القوات المساعدة المكلفة بحراسة الحدود بذات المنطقة المذكورة، ومنظمين للهجرة غير الشرعية ينحدرون ايضا من اركمان.

 

 

 

وأكد المصدر ذاته أن عناصر الدرك تمكنت من حجز لوازم ولوجستيك يستعمل في عمليات التهجير غير المشروعة..

 

 

 

وتتحدر عناصر هذه الشبكة من اركمان باقليم الناظور وجلهم من دوار الجزيرة، فيما تتراوح أعمارهم بين 22 عاما و35.

 

 

 

 

وجرى الاحتفاظ بجميع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم إلى العدالة.

 

 

 

 

ويعتبر مركز كبدانة للدرك الملكي التابع لجهوية الناظور، أحد اهم المراكز بالاقليم نظرا لاتساع نفوذه الترابي من جهة، وطبيعة موقعه الاستراتيجي من جهة اخرى، باطلاله على البحر الابيض المتوسط شمالا وبحيرة مارشيكا غربا، مما جعله يستهوي اباطرة التهريب سواء المتعلق بالهجرة او بالمخدرات، لكن عناصر الدرك المذكورة ابدت مهنية وكفاءة في التصدي لمثل هاته الشبكات وعملت على تفكيك العديد منها رغم قلت العناصر البشرية واللوجستيك، مما اصبح من الضروري على القيادة الجهوية والعامة للدرك الملكي اعادة النظر في توزيعها للموارد البشرية والمادية على ذات المركز.

 

 


لقاو فلاح معروف صفاوها ليه ولقاوه مكرفس بهذه المنطقة

حجز شاحنة فيها 7 أطنان من الممنوعات فكازا

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع