ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في فرنسا و مصرع شخصين في إسبانيا

أخبار دولية كتب في 29 يونيو، 2019 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
حرارة هولندا..مصرع 400 شخص جراء موجة الحر التي ضربت أوروبا يوليوز الماضي
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-وكالات 

 

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية أن البلاد سجلت أعلى درجة حرارة على الإطلاق، أمس الجمعة، في ظل موجة شديدة من الحرارة تجتاح غالبية أنحاء جنوب ووسط أوروبا.

 

وبلغت درجة الحرارة 44.3 مئوية في كاربنترا بإقليم فوكلوز جنوب البلاد.

 

وكان الرقم القياسي الوطني السابق لشهر يونيو هو 41.5 درجة مئوية، وتم قياسه في إقليم أود جنوبي البلاد عام 2003، بينما كانت درجة الحرارة القياسية في كل الأوقات بفرنسا 44.1 درجة مئوية، وتم قياسها جنوبي فرنسا خلال موجة الحر القاتلة في غشت 2003.

 

وأطلقت الأرصاد الجوية الفرنسية أول إنذار أحمر على الإطلاق للتأهب للموجة الحارة الخطيرة، حيث يشمل الإنذار أربعة أقاليم في جنوب فرنسا، بما في ذلك مدن: مرسيليا،نيم ومونبلييه وأفينيون.

 

وفي إسبانيا لقي شخصان مصرعهما أمس الخميس بكل من شمال وجنوب إسبانيا جراء موجة الحرارة الشديدة التي تجتاح عدة مناطق بالبلاد .

 

وقالت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن مصادر أمنية اليوم الجمعة أن الضحية الأول الذي يبلغ 80 سنة من العمر لقي حتفه أمس بعد أن أغمي عليه في الشارع العام بمدينة بلد الوليد ( شمال غرب إسبانيا ) وذلك جراء موجة الحرارة التي تجتاح المنطقة .

وأوضحت نفس المصادر أن الضحية الثانية وهو شاب في 17 من عمره أدخل إلى المستشفى في حالة حرجة ليلفظ أنفاسه الأخيرة بعد تعرضه لأزمة قلبية بمدينة قرطبة ( جنوب إسبانيا ) .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع