دراسة: 70% في المغاربة يفضلون السياحة الداخلية بعد رفع الحجر الصحي

إقتصاد و سياحة كتب في 21 يونيو، 2020 - 05:48 تابعوا عبر على Aabbir
انتعاش السياحة الداخلية
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

كشفت دراسة أنجزها المكتب الوطني المغربي للسياحة أن 70 في المائة من المغاربة يفضلون تمضية عطلة الصيف بالمغرب، معتبرين أن السفر هو وسيلة للتخلص من الضغوط النفسية التي خلفها الحجر الصحي.

وأوضحت الدراسة أن 60.6 في المائة من المستجوبين يريدون السفر بعد مرور شهر من رفع الحجر الصحي.، وأضاف المكتب أن شخص من أصل اثنين يرغب في السفر مع عائلته الصغيرة التي تضم في معظم الأحيان الزوجين والأطفال.

وفيما يخص الفئة الاجتماعية المهنية (أ) و(ب)، والأشخاص الذي يفوق سنهم 55 سنة فهم يفضلون السفر مع زوجاتهم، على عكس الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و34 سنة الذين يفضلون السفر لوحدهم.

هذا وأشارت الدراسة إلى أن 36.5 في المائة من المغاربة يفضلون زيارة العائلة، 29.1 في المائة ترغب في الذهاب إلى البحر، في حين يفضل 26.6 يفضلون الاماكن الطبيعة مثل الجبال .

بخصوص الراغبين في الذهاب إلى البحر، فأغلبهم تتراوح أعمارهم ما بين 18 و34 سنة، ويتواجدون بجهتي الدار البيضاءـ سطات، وفاس ومكناس، أما عشاق الطبيعة يتواجدون في (الفئة 1)، وتتراوح أعمارهم ما بين 55 و64 سنة، وهم من سكان جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأكد 57 في المائة من المستجوبين على أن تقديم عروض تحفيزية شرط لتشجيع المغاربة على السياحة الداخلية، فيما شدد 55 في المائة من المستجوبين على ضرورة تطبيق إجراءات السلامة الصحية بشكل صارم داخل المنشآت السياحية.

يشار إلى أن الدراسة شملت 2800 مستجوبا مغربيا تتراوح أعمارهم ما بين 18 و75 سنة، يتوزعون على مختلف المناطق الحضرية بجميع جهات المملكة، ويمثلون جميع الفئات الاجتماعية المهنية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع