دراسة اولية تؤكد فعالية لقاح استرازينيكا ضد سلالة كورونا البرازيلية

الأولى كتب في 5 مارس، 2021 - 16:06 تابعوا عبر على Aabbir
أعلنت منظمة الصحة العالمية الأربعاء أن خبراءها ما زالوا يراجعون بيانات السلامة الخاصة بلقاح أسترازينيكا بعد مخاوف من الإصابة بجلطات دموية، لكنها أوصت بمواصلة برامج التطعيم "في الوقت الحالي". وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في بيان "تجري اللجنة الاستشارية العالمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية بشأن سلامة اللقاحات تقييم ا دقيق ا لأحدث بيانات السلامة المتاحة. ...في الوقت الحالي، تعتبر منظمة الصحة العالمية أن فوائد لقاح أسترازينيكا تفوق مخاطره وتوصي بمواصلة حملات التطعيم".
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

أكدت مصادر طبية برازيلية، أن لقاح أسترازينيكا ضد السلالة البرازيلية

هذا وكانت وزارة الصحة البريطانية، قد أعلنت أن العلماء يعملون على تطوير لقاحات لمواجهة السلالات المتحورة من فيروس كورونا.

يأتى هذا في وقت تتصاعد فيه المخاوف بشأن فعالية اللقاح الذى طورته جامعة أوكسفورد البريطانية و شركة أسترازينيكا في مواجهة السلالة المتحورة من الفيروس التي ظهرت في جنوب أفريقيا، وظهرت بعض حالات الإصابة بها في المملكة المتحدة.

وقد أشارت نتائج دراسة مصغرة أجريت على 2000 شخص لاختبار فعالية هذا اللقاح في مواجهة االسلالة المتحورة من الفيروس المنتشرة في جنوب أفريقيا، إلى أن اللقاح وفر الحد الأدنى من الحماية في حالة الإصابة الخفيفة بمرض كوفيد- 19 .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع