دراسة: المتعافون من فيروس كورونا قد يخسرون المناعة ضده خلال أشهر

أخبار دولية كتب في 17 يوليو، 2020 - 05:00 تابعوا عبر على Aabbir
منظمة الصحة
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

كشفت دراسة بريطانية على أن المتعافين من فيروس كورونا المستجد قد يخسرون المناعة ضده خلال أشهر، وهي الدراسة التي أجريت على أكثر من 90 مصابا بالفيروس.

الدراسة أجراها باحثون من “كينغز كولدج” في لندن، حيث أظهرت فحوص الدم أن الاستجابة المناعية ضد الفيروس ظهرت حتى لدى الأفراد الذين أصيبوا بعوارض طفيفة، كما أبدى 60 % من المجموعة التي جرى درسها استجابة مناعية “قوية” خلال الأسابيع الأولى التي تلت إصابتهم بالعدوى.

وبعد مرور 3 أشهر على تعافي المصابين، حافظ 16,7% فقط منهم على مستويات عالية من الأجسام المضادة لكوفيد-19، فيما خسر بضعة مرضى أي جسم مضاد قابل للرصد في دمهم، تشير الدراسة.

وقال الخبراء إن هذه النتائج قد تغير كيفية تخطيط الحكومات للمرحلة الوبائية المقبلة، كطرق تمويل وتنظيم الأبحاث المتعلقة باللقاحات وتطويرها.

وأكد لورنس يونغ أستاذ علم الأورام الجزيئي في جامعة وورويك حسب وكالة الأنباء الفرنسية أن “هذه دراسة مهمة، فهي تبدأ بتحديد الآليات الطويلة الأمد لاستجابة الأجسام المضادة لسارس-كوف-2” أو فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الدراسة “تلقي الضوء على حاجتنا إلى فهم أفضل للاستجابة المناعية الوقائية لنتمكن من تطوير لقاح فعال”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع