داعش يعلن مسؤوليته عن هجومي كمبالا الانتحاريين

أخبار دولية كتب في 16 نوفمبر، 2021 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
داعش
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-وكالات 

 

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”مساء الثلاثاء مسؤوليته عن الهجومين الانتحاريين اللذين شهدتهما العاصمة الأوغندية كمبالا، مؤكدًا أن ثلاثة انتحاريين نفذوهما وأوقعا ثلاثة قتلى على الأقل ونحو 30 جريحا.

 

وفي بيان نشر على حسابه على تطبيق تلغرام قال تنظيم داعش المتطرف أن الهجوم الأول استهدف المقر العام للشرطة بالمدينة، بينما وقع الثاني بالقرب من مبنى البرلمان الذي كان يستعد لعقد إحدى جلساته.

 

وكانت الشرطة الأوغندية أعلنت سابقاً إصابة عدد من الأشخاص الثلاثاء بجروح جراء انفجارين وصفتهما بأنهما “اعتداء” في العاصمة كمبالا التي شهدت سلسلة من الانفجارات في الفترة الأخيرة.

وقال مساعد قائد الشرطة الأوغندية ادوارد أوشم لوكالة فرانس برس “يمكننا القول إنه اعتداء، لكن تحديد الجهة المسؤولة لا يزال قيد التحقيق”.

 

وأوضح أن “الانفجارين وقعا قرب المقر العام للشرطة وقرب مدخل البرلمان، وكليهما في حيّ الأعمال في العاصمة” لافتًا إلى أن المصابين نُقلوا إلى المستشفى.

 

وتسبب الانفجار قرب مقر الشرطة بتحطّم الزجاج فيما أدّى الانفجار القريب من مدخل البرلمان إلى احتراق سيارات مركونة في الجوار، بحسب قوله.

 

وأشارت الناطقة باسم الصليب الأحمر في أوغندا ايرين ناكاسيتا لوكالة فرانس برس إلى أنهم “أرسلوا فريقًا” إلى المنطقة.

وقال المدير التنفيذي لشركة تزويد انترنت في أوغندا كايل سبينسر الذي سمع دوي الانفجارين أنهما تسببا بهلع لدى الناس في الحيّ.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع