داتي تدعو الاتحاد الأوربي إلى دعم مقترح الحكم الذاتي

الأولى كتب في 22 مارس، 2022 - 16:36 تابعوا عبر على Aabbir
رشيدة داتي
عبّــر

أشادت رشيدة داتي عمدة الدائرة السابعة في باريس حاليا، من أصل مغربي، بمبادرة الحكم الذاتي وصافة إياه بـ”الخيار الوحيد المناسب والآمن”، وداعية الاتحاد الأوروبي إلى دعم المقترح المغربي لحل الصراع المفتعل حول الصحراء، حسب بيان لها نشرته أمس الإثنين على حسابها على “التويتر” تعليقا لها على موقف إسابنا الداعم للمغرب.

 

وثمنت داتي الموقف الإسباني الأخير الداعم لمقترح الحكم الذاتي، مشددة على أنه “حان الوقت لوضع حد لهذا المشكل الشائك الذي عمر طويلا.. حيث أن المقترح المغربي للحكم الذاتي يصب في مصلحة الاستقرار الإفريقي والأوروبي، ولهذا يجب أن يحظى المغرب بثقتنا الكاملة”.

 

وأضافت وزيرة العدل الفرنسية السابقة أن المغرب عمل على تنمية وتأمين الأقاليم الجنوبية لأكثر من 40 سنة، وهو الأمر الذي يعود بالنفع الكلي على الساكنة، مذكرة بأن جلالة الملك محمد السادس، جدد مرارا وتكرارا دعمه الثابت للأقاليم الجنوبية واتخذ مبادرات كبرى لجعل الصحراء محركا للاقتصاد المغربي، في وقت واجه فيه الاتحاد الأوروبي والمغرب العديد من التحديات المشتركة.

 

وذكرت داتي بأن المغرب يعد صلة وصل بين أوروبا وإفريقيا، وشريكا فعالا واستراتيجيا، ليس فقط في مكافحة الإرهاب، ولكن أيضا في المجالات الاقتصادية والطاقية والبشرية والثقافية والاجتماعية والمناخية، مجددة في ختام بانها دعوتها الاتحاد الأوروبي إلى الإعلان عن دعمه لمقترح الحكم الذاتي، “لقد حان الوقت لكي يدعم الاتحاد الأوروبي حل الصراع المفتعل.. يجب أن نعمل معا على إيجاد حل داعم ودائم تحت رعاية الأمم المتحدة”.

 

 

 

 

عبّــر ـ متابعة

 

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع