داء الكلب يقتل مهاجرا في اسبانيا عضته قطة بالمغرب

منوعات كتب في 16 ديسمبر، 2019 - 13:21 تابعوا عبر على Aabbir
داء الكلب
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

استنفرت مصالح الصحة بمنطقة باركالدو باسبانيا عناصر، اثر ايداع مهاجر مغربي بمستشفى “كروسز”، أصيب بداء الكلب بسبب قطة عضته في المغرب.

 

 

 

ووفق وسائل اعلام اسبانية، فالمغربي في الأربعينيات من عمره، توفي في المستشفى ليلة أول الجمعة متأثرا بأعراض داء الكلب الذي أصيب به في شهر غشت من العام الجاري خلال تواجده بالمغرب.

 

 

 

 

وكشفت وزارة الصحة في حكومة الباسك المحلية، عن نتائج التحاليل والفحوصات الطبية التي خضع لها المريض من طرف المركز الوطني للميكروبيولوجي بمعهد كارلوس الثالث في العاشر من شهر دجنبر الجاري.
وقالت الوزارة ”إن المريض عانى من داء الكلب البشرية، وقد انتقل إليه المرض بسبب قطة عضته في المغرب‘‘.

 

 

 

 

وأضاف المصدر نفسه، ان إدارة الصحة اتخذت جميع التدابير الوقائية وتم إشعار مركز الإنذار والطوارئ بالوزارة، تفاديا لأي مشكل، مؤكدا أن منطقة الباسك لم تسجل أي إصابة بداء الكلب طيلة 30 سنة الماضية.

 

 

وداء الكلب، هو مرض فيروسي حيواني المنشأ يسبب التهابات حادة في الدماغ، وينتقل إلى الانسان في الغالب عن طريق العض، إذ يؤدي للوفاة بمجرد ظهور الأعراض الناتجة عن اصابة الجهاز العصبي المركزي والدماغ.

 

 

 

وينتقل فيروس داء الكلب إلى الدماغ عبر الأعصاب المحيطية، وغالباً ما تستغرق فترة حضانة المرض عدة أشهر حسب مسافة وصول الفيروس للجهاز العصبي المركزي. و تبدأ الأعراض بالظهور بمجرد وصول الفيروس للجهاز العصبي المركزي ولا يمكن معالجة العدوى ويؤدي غالباً إلى الوفاة خلال بضعة أيام.

 

 

 

 

 

والأعراض المبكرة لداء الكلب هي الشعور بالضيق، الصداع والحمى التي تتزايد لتتحول إلى ألم حاد، حركات عنيفة و تهيّج لا إرادي، والاكتئاب ورهاب الماء، وينتاب المريض في النهاية نوبات من الجنون والخمول، مما يؤدي إلى غيبوبة.

 

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

<

iframe src=”https://cdn.vidyomani.com/c/8/8/5/0rt0vj08npye/index.html” width=”100%” height=”380″ frameborder=”0″ scrolling=”no” allowfullscreen=”allowfullscreen”></ifram</ifram </iframe

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع