خنيفرة..جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة تنظم حملة طبية وتحسيسية

نشر في: آخر تحديث:

عبّر

استفاد  حوالي2081  تلميذ وتلميذة، من الحملة الطبية والتحسيسية، التي نظمتها جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية للتعليم و بتنسيق مع مندوبية الصحة.

وتلقى هؤلاء التلاميذ خدمات طبية مجانية بالكشف المبكر لبعض الأمراض الجينية لذا الأطفال الذكور   و إتباع الحالات بتنسيق مع أطباء المستشفى الإقليمي بخنيفرة.

وحسب المنظمين، فإن هذه الحملة التي امتدت لخمسة أيام، و أشرف عليها طاقم طبي يتكون بشكل رئيسي من 6 أطباء و 8 ممرضين و 6 مساعدين، تروم، دعم الصحة المدرسية لفائدة تلاميذ المدارس القروية بإقليم خنيفرة، مع تقديم فحوصات و أدوية ، و نصائح وإرشادات لتلاميذ العالم القروي ، والتقيد بالتباعد الجسدي ، والحرص على استعمال المعقمات ، وتنظيف اليدين بالماء والصابون بشكل منتظم ، والتقليل من التنقل والاختلاط بالناس .

وتضمنت هذه الحملة الطبية و التحسيسية  وصلات خاصة بالعناية بالنظافة ومختلف الإجراءات الوقائية الأخرى المتمثلة في تعميم بعض المناشير ، على التلاميذ قصد الوقاية، في الوقت الذي نوهت الدكتورة نادية حمو قدور رئيسة جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة إلى أهمية تضافر الجهود لمحاربة الهشاشة بالعالم القروي .

اقرأ أيضاً: