خمس ذهبيات تعطي سيدات الملاكمة المغربية الريادة في بطولة دولية

الأولى كتب في 18 مايو، 2019 - 00:36 تابعوا عبر على Aabbir
المنتخب المغربي للملاكمة
عبّر

 

عبّر ـ و م ع

 

 

أحرز المنتخب المغربي النسوي للملاكمة (كبيرات)، اليوم الجمعة، لقب الدوري الدولي للملاكمة الذي جرت منافساته في قصر الرياضة بالعاصمة الغابونية ليبروفيل، بإحرازه خمس ميداليات ذهبية من ضمن ثمان ميداليات.

وأحرزت الميداليات الذهبية الخمس الملاكمات رباب حضار (وزن 48 كلغ) وياسمين متقي (وزن51 كلغ) وأميمة الوالي العلمي (وزن 54 كلغ) وشيماء الراضي (وزن 64 كلغ) وأميمة بلحبيب (وزن 69 كلغ) ليتقدم الفريق المغربي على نظيريه الجزائري والكاميروني اللذين أحرزا الميداليات الثلاث المتبقية.

وحلت الملاكمة المغربية وداد برطال ثانية في فئة (وزن 57 كلغ) بعد خسارتها أمام الكاميرونية مامبو دوريم ستيفان، فيما اكتفت اللاعبتان عواطف بوان (60 كلغ) ووفاء علالي (وزن 75 كلغ) بالميداليتين البرونزيتين.

وتميز حفل اختتام الدوري بحضور السفير المغربي في الغابون، عبد الله الصبيحي الذي سلم الميداليات للبطلات المغربيات.

وفي نهاية المنافسة، عبر الوفد المغربي المكون من رئيسة لجنة الملاكمة النسوية، نادية الركراكي، والمدير التقني للمنتخبات الوطنية منير البربوشي والمدرب رضوان اللوراني، عن ارتياحهم لهذا الأداء الجيد الذي تحقق خلال هذا الدوري.

واعتبر أعضاء الوفد المغربي أن الأمر يتعلق باختبار جيد بالنسبة للملاكمات المغربيات اللواتي يحضرن للألعاب الإفريقية، المرتقب تنظيمها في غشت المقبل بالرباط، لا سيما وأن هذا الدوري عرف مشاركة ملاكمات معروفات على الساحة الإفريقية.

من جهتهن، أعربت الملاكمات المغربيات عن فخرهن بالانتصار المحرز في هذا الدوري، والذي مكنهن من الوقوف على مستواهن للتحضير للمنافسات القارية والدولية المقبلة.

وجرت أطوار الدوري الدولي للملاكمة بالغابون ما بين 13 و17 ماي الجاري بليبروفيل، على شكل بطولة حيث تتواجه صاحبتا المركزين الأول والثاني عن كل فئة في النهائي.

وشارك المغرب في هذا الحدث الرياضي الذي يندرج في إطار بطولة إفريقيا (المنطقة الثالثة، بدعوة من الفيدرالية الغابونية للملاكمة.

وشاركت في هذا الدوري، إلى جانب المغرب، دول الجزائر وبورندي والكاميرون والكونغو برازافيل وإثيوبيا والغابون وغينيا وكينيا وإفريقيا الوسطى والكونغو ورواندا وساوطومي والصومال وتانزانيا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع