خلاف بين وزارة الصيد الموريتانية وFNP على جائزة معرض الصيد فى المغرب

أخبار عربية كتب في 24 فبراير، 2019 - 08:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر متابعة 

 

كشفت وسائل إعلام موريتانيا، أن ممثلة وزير الصيد البحري الموريتاني، تحفظت على رفع جائزة “وفاء الحضور ” التى منحها السبت ، المعرض الدولي للصيد البحري لرواق موريتانيا إلى المعرض الذى احتضنته مدينة أكادير من 21 إلى 24 فبراير الجارى.

 

و حسب نفس المصادر، فإن ممثلة وزير الصيد الموريتاني إلى المعرض السيدة بوبة بنت الخالص، امتنعت عن رفع الجائزة احتجاجا على استدعاء هيئة تنظيم المعرض مندوب اتحادية الصيدFNP لتسلم الجائزة!.

 

يذكر أن جائزة” الوفاء” – مصدر الخلاف – بين الوزارة والإتحادية تمنح للجهة التى سجلت حضورا منتظما فى دورات المعرض الخمس.

 

ويتنافس المشاركون فى المعرض الدولي للصيد الذى تنظمه جمعية “آليتوس” على ثلاثة جزائز هي الأهم : 1- جائزة الجودة، 2- جائزة الابتكار، 3- جائزة أحسن رواق وهي الجوائز التى لم تحصل عليها موريتانيا رغم مشاركتها فى دورات المعرض الخمس!.

 

وكان معرض”آليتوس” المنظم تحت الرعاية السامية لملك المغرب محمد السادس، اختار شعارا لنسخة هذا العام “التكنولوجيات الجديدة في مجال الصيد البحري: من أجل مساهمة أفضل للصيد البحري في الاقتصاد الأزرق”، وقد استقبل 300 عارض من المغرب ومن الخارج و50 ألف زائر.

 

تكتسي الدورة الخامسة للمعرض بعدا دوليا قويا من خلال المشاركة المتميزة لبلدان ذات خبرة طويلة في قطاع الصيد البحري والصناعة المرتبطة بالمنتجات البحرية ، مثل النرويج وروسيا وإسبانيا وﻓﺮﻧﺴﺎ، فضلا عن مشاركة هامة لبلدان افريقية منها كوت ديفوار وﻏﺎﻣﺒﻴﺎ واﻟﻐﺎﺑﻮن وﻏﻴﻨﻴﺎ وبينين إضافة إلى موريتانيا التى حضرت المعرض منذ تأسيسه.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع