خط الشهيد يدخل على خط اعتقال معارضي قيادة البوليساريو

الأولى كتب في 15 أغسطس، 2019 - 15:15 تابعوا عبر على Aabbir
خط الشهيد يدخل على خط اعتقال معارضي قيادة البوليساريو
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

راسل خط الشهيد التيار المعارض للقيادة البوليساريو الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس يطالبه فيها الضغط لاطلاق ثلاثة من النشطاء المعتقلين بسجن الذهيبية بمخيمات المحتجزين بتندوف.

 

 

 

والتمست رسالة لتيار خط الشهيد المناهض للفساد والرشوة وسوء التسيير لدى قيادة البوليساريو، من غوتيريس “التدخل لدى الجزائر والبوليساريو من أجل إنقاذ ارواح الصحراويين الثلاثة المختطفين منذ 17 من شهر يونيو الماضي، من طرف ميليشيات البوليساريو وفوق التراب الجزائري”, واعتبرت أن ذلك مخالف ” لكل القوانين والأعراف المعمول بها في العالم”.

 

الأمر يتعلق حسب الرسالة ب”الفاضل ابريكة، وابا ابا بوزيد، ومحمود زيدا”, والذين “، تم إختطافهم وتعذيبهم ورميهم في زنازن ضيقة، في ارض تتجاوز الحرارة فيها 54 درجة، وتعرضهم للتعذيب، مما جعلهم يضربون عن الطعام، وهم الآن بين الموت والحياة” حسب الصمدر ذاته.

 

وأشارت الرسالة الى أن “ابا بوزيد أكد في تسجيل تم تسريبه من داخل زنزانته، انهم سيواصلون الإضراب حتى الموت أو إطلاق سراحهم”.

 

وناشد خط الشهيد الأمين العام للأمم المتحدة “التدخل العاجل والفوري لإنقاذ ارواح هؤلاء الأبرياء الذين لا ذنب لهم، سوى انهم عبروا عن ارائهم ضد الفساد وإنعدام الديمقراطية لدى قيادة البوليساريو”.

 

وحملت الرسالة الموقعة من طرف المحجوب السالك “هذه القيادة ومن ورائها الجزائر مسؤولية مصير وحياة هؤلاء المختطفين” وجددت مطالبتها ب” باطلاق سراحهم الفوري، او تقديمهم لمحاكمة عادلة وبحضور مراقبين دوليين مستقلين…”

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع