التحقيقات الأولية..قائد الطائرة الروسية مسؤول عن احتراقتها

أخبار دولية كتب في 7 مايو، 2019 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ وكالات

 

 

ذكرت وسائل إعلام روسية، الثلاثاء 07 ماي، أن المحققين في حادث طائرة الركاب الروسية من طراز “سوبر جيت 100″ ،التي احترقت مساء أول أمس الأحد في مطار شيريميتييفو بموسكو، يرجحون فرضية كون خطأ قائد الطائرة كان السبب الرئيسي في وقوع الكارثة.

 

 

وأوضح المصدر أن المحققين يركزون على السيناريو ، الذي يرجح أن يكون خطأ من قائد الطائرة المنكوبة كان السبب الرئيسي في وقوع هذه الكارثة الجوية .

 

 

و قالت صحيفة”كوميرسانت” ، إن تحليل آخر اللحظات لهبوط الطائرة “سوبر جيت 100” الاضطراري، واندلاع النيران فيها يجعل فرضية خطأ قائد الطائرة هي الأقرب إلى الواقع.

 

 

واشارت الصحيفة ،الى أن الطيار تجاوز السرعة العمودية أثناء الهبوط ما أدى إلى ارتطام جسم الطائرة بمدرج الهبوط وإلحاق ضرر بخزانات الوقود، الأمر الذي تسبب في اشتعال النيران.

 

 

وافادت مصادر قريبة من التحقيق أن عملية الهبوط كانت صعبة بسبب امتناع النظام الأوتوماتيكي عن العمل، بالإضافة إلى ذلك، هبطت الطائرة بكل ثقلها نظرا لأنها لم تتمكن من استهلاك كمية الوقود للتخفيف من وزنها.

 

 

ويرجح الخبراء فرضية خطأ طاقم الطائرة كسبب للكارثة، موضحين أن قرار طاقم الطيران في منطقة تشهد عاصفة رعدية هو مغامرة، بالإضافة إلى التسرع في الهبوط الاضطراري بعد وقف عمل النظام الأوتوماتيكي.

 

 

وحاولت الطائرة “سوبر جيت” الهبوط اضطراريا بعد 28 دقيقة من إقلاعها، وتمكنت من ذلك في المحاولة الثانية للهبوط فقط، رغم الأحوال الجوية السيئة، ما أدى إلى ارتطامها بمدرج الهبوط بقوة وتحطم العجلات الأمامية واشتعال النيران في مؤخرتها، الأمر الذي أسفر عن مقتل 41 راكبا من أصل 78 كانوا على متنها.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع