خبير معهد باستور: قرار الحكومة بمنع السفر “كلاخ مبين” وسيرفع أعداد الإصابات عوض الحد من انتشار الفيروس

كوفيد 19 كتب في 28 يوليو، 2020 - 16:30 تابعوا عبر على Aabbir
تذاكر
عبّر

زربي مراد ـ عبّــر

 

وصف المهندس والخبير بمعهد “باستور” بالدار البيضاء، إدريس الحبشي، القرار المتخذ، مساء أمس الأحد، بمنع السفر من وإلى مجموعة من المدن، ب”الكلاخ المبين” على جميع المستويات.

 

وأوضح الحبشي في تدوينة على “الفايسبوك”، أن هذا القرار “يبين أن الحكومة بعيدة عن المجتمع وعاجزة، حكومة مشلولة التفكير، ويعدم لها بُعد النظر في إسقاط القرار في ذلك التوقيت وبتلك الطريقة”، معتبرا أن “هذا القرار غير محسوب العواقب، وبدون شك سيرفع من أعداد الإصابات عوض الحد من الإنتشار”.

 

وأكد الخبير بمعهد “باستور”، أن “المسؤولين إجتمعوا وقرروا يرونوا البلاد على قدها”، لافتا إلى أن “اتخاذ القرار بهذه الكيفية، سيجعل تفشي انتشار العدوى أكبر بأعداد مضاعفة من الوضع السابق”، مشددا على أنه “سيفتح المقابر مباشرة من الطرقات، أكثر من كورونا”، مسترسلا “انتظروا إنعكاسات مثل هذه القرارات العرجاء في الأيام المقبلة”.
وخلص الحبشي، بالسؤال “ما الذي كان سيتغير في منحنيات الإصابات وكل الإحصائيات، إن مددنا القرار إلى 48 ساعة، ومنح المواطنين أجلا معقولا حتى يعودوا إلى بيوتهم وذويهم؟ بدل حالات الإرتباك والإرتجال، وإغلاق جميع منافذ المدن والطرق وانحباس الطريق السيار وكثرة حوادث السير”، مضيفا أن القرار فيه عدم الإحترام وكثرة الإستخراف(مشتق من خروف)”، وفق تعبير المتحدث.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع