خبير أرجنتيني: الملك محمد السادس يضطلع بدور ريادي في تحقيق الاستقرار الجيوسياسي

الأولى كتب في 4 أبريل، 2022 - 13:15 تابعوا عبر على Aabbir
الملك
عبّــر

أكد الخبير الأرجنتيني في الشؤون السياسية والدبلوماسية، خوان كروث كاستينيراس، أن صاحب الجلالة الملك محمدا السادس يضطلع بدور ريادي في تحقيق الاستقرار الجيوسياسي بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

 

وقال كاستينيراس، الإعلامي والكاتب الصحفي، الذي صدرت له العديد من المؤلفات، في تصريح لإذاعة الأخبار المغربية ريم راديو، إنه “لا يخفى على أحد الدور الريادي الذي يقوم به جلالة الملك في سبيل تعزيز السلم والأمن وضمان الاستقرار الجيو سياسي بالمنطقة”، وذلك بفضل تبصر وحكمة جلالته.

 

وأضاف الخبير الأرجنتيني أنه بعد المحادثات الهاتفية التي جرت بين جلالة الملك ورئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانشيز ، ستتعزز العلاقات بين البلدين وسيدشنا لمرحلة جديدة قوامها الثقة المتبادلة والتطلع نحو المستقبل المشترك.

 

وفي تقدير كاستينيراس فإن الموقف الأخير للدولة الإسبانية الداعم لمبادرة الحكم الذاتي بوصفها الحل الأكثر واقعية للنزاع المفتعل بالأقاليم الجنوبية للمملكة، يأتي متماهيا مع المواقف التي عبرت عنها بكل صراحة العديد من الدول الوازنة كالولايات المتحدة وألمانيا.

 

وشدد الإعلامي الأرجنتيني على أن المغرب، بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك، تمكن من أن يبلور على أرض الواقع سياسة خارجية تستند إلى الاستباقية والوثوقية والحكمة والاتزان، مما أهلها لجني الثمار لصالح القضية الوطنية وتكريس مغربية الصحراء.

عبّــر ـ و.م.ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع