خبيران أوروبيان يؤكدان: “كورونا صنع في المختبر”

أخبار دولية كتب في 30 مايو، 2021 - 08:45 تابعوا عبر على Aabbir
كورونا
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة

 

كشف كل من البروفيسور البريطاني أنغوس دالغليش، وعالم الفيروسات النرويجي، بيرغر سورنسن، إنهما توصلا إلى “دليل” على الأصل الصناعي لفيروس كورونا الذي يضرب العالم منذ نحو عام ونصف .

صحيفة “ديلي ميل” أفادت اليوم السبت أن دراسة أجراها دالغليش وسورنسن، توصلت إلى أن علماء صينيين طوروا “SARS-Cov-2” في مختبر مدينة “ووهان” الذي خرج منها الفيروس لأول مرة وانتشر في جميع أنحاء العالم.

وتقول الدراسة إنهم حاولوا بعد ذلك “إخفاء آثارهم” بطريقة تجعل الجميع يعتقد أن فيروس كورونا نشأ بطريقة طبيعية وليس من صنع بشري.

ونقلت “ديلي ميل” عن البروفيسور البريطاني وعالم الفيروسات النرويجي، قولهم إنهما توصلا لهذه الخلاصة بعد تحليل التجارب، التي أجراها العلماء في ووهان بين عامي 2002 و 2019، وخلصوا إلى أن العلماء الصينيين، بما في ذلك بالتعاون مع الجامعات الأمريكية، قد طوروا أدوات لإنشاء “SARS-Cov-2”.

وبحسب الخبيرين حاول مختبر ووهان جعل الفيروس الذي يحدث بشكل طبيعي، أكثر عدوى بحيث يتكاثر بسرعة في الخلايا البشرية.

كما رجحا بأن العلماء من الصين أخذوا “أساس” فيروس كورونا من خفافيش الكهوف، وأدخلوا عليه تغييرات أخرى في تركيبته، ليكون أكثر عدوى وإماتة.

وتوضح الدراسة أن من بين هذه المكونات الجديدة للفيروس هي “سلسلة من أربعة أحماض أمينية، يسمح للفيروس بالالتحام بإحكام بالخلايا البشرية مثل المغناطيس”.
ويؤكد عالم الفيروسات النرويجي أنه من “النادر وجود سلسلة في الفيروسات الطبيعية من 3 أحماض فقط وليس من 4 أحماض من تلك التي تم اكتشافها”.

ومنذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في دجنبر عام 2019 بمدينة ووهان الصينية ولغاية تاريخ اليوم السبت، بلغ عدد المصابين نحو 170 مليون شخص حول العالم، فيما بلغ عدد ضحايا الفيروس الفتاك أكثر من 3 ملايين و 650 ألف حالة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع