خبراء الأوبئة..رفع العزل في الصين يجب أن يكون تدريجياً لتجنّب “موجة ثانية” من الإصابات بكورونا

أخبار دولية كتب في 10 أبريل، 2020 - 09:45 تابعوا عبر على Aabbir
الصين - كورونا
عبّر

عبّر-وكالات 

 

 

أكد خبراء في شؤون الأوبئة الخميس أنه يجب على الصين رفع العزل عن مدنها بطريقة تدريجية لتجنّب “موجة ثانية” من الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ، وذلك غداة رفع البلاد العزل عن مدينة ووهان، منشأ الوباء.

 

 

ويبدو أن التدابير الصارمة لضمان التباعد الاجتماعي بما فيها منع السكان من مغادرة المدينة منذ أواخر يناير، أعطت ثمارها والحياة تعود تدريجياً إلى طبيعتها في المدينة الكبيرة الواقعة في وسط الصين، والتي تعدّ 11 مليون نسمة.

 

 

وفي حين كانت مقاطعة هوباي التي تضمّ ووهان، تسجّل آلاف الإصابات الجديدة يومياً في ذروة المرض، بات هذا الأخير على ما يبدو تحت السيطرة في الصين حيث سُجّلت حالتا وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة. ولا يزال الوباء يودي بحياة الآلاف في سائر أنحاء العالم خصوصاً في أوروبا والولايات المتحدة.

 

 

واحتسب معدّو الدراسة، وهم باحثون في جامعة هونغ كونغ، استناداً إلى نماذج حسابية، عدد الإصابات المؤكدة في أربع مدن صينية (بكين وشانغهاي وشينزن وونتشو) بين منتصف يناير وأواخر فبراير.

 

 

وخلص الباحثون إلى أن إجراءات غلق الشركات والمدارس وفرض قيود صارمة على الرحلات، سمحت بتقليص معدّل إعادة إنتاج الفيروس (عدد الأشخاص الجدد الذين التقطوا العدوى من كل مريض) إلى أقلّ من واحد، ما يسمح بتراجع تدريجي لعدد الإصابات، وفق ما جاء في مقالهم الذي نشرته مجلة “ذي لانست” الطبية البريطانية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع