خاليلوزيتش في تصريح غير متوقع عن سبب استبعاد زياش.. ورحيمي وبن شرقي خيبا ظنه..

الأولى كتب في 23 ديسمبر، 2021 - 15:07 تابعوا عبر على Aabbir
خاليلوزيتش
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

قال وحيد خاليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب، إنه يعرف تطلعات الجمهور ومدى شغفه ورغبته في التتويج بكأس أمم إفريقيا.

وتابع وحيد في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بجامعة الكرة: “أنا أيضا أفكر فيما يفكر فيه المغاربة، وسأكون سعيدا مثلكم لو توجنا باللقب، الشيء الذي أعدكم به هو أننا لن ندخر أي جهود وسنضع كل إمكانياتنا من أجل الذهاب بعيدا”.

وحول غياب حكيم زياش، قال خاليلوزيتش: “الأمر محسوم لي منذ فترة، المنتخب المغربي مقدس ولا أسمح لشخص أن يستعلي عليه أو يعبث به، لن أسمح أيضا بتواجد من يؤثر على أجواء المنتخب المغربي، أنا أتحمل كل القرارات، كما أثق في المجموعة التي اخترتها، لقد وقعنا على سنة مميزة والتي نقترب من توديعها، سجلنا 9 انتصارات وتعادل واحد”.

وأكد أنه لم يختر مجموعة من اللاعبين الذين تابعهم في كأس العرب لأنهم لم يظهروا بالمستوى المطلوب.

وأوضح: “هناك من خيبوا أملي كأشرف بن شرقي ورحيمي، كنت أنتظر منهما الشيء الكثير، لقد سافرت لقطر لأكون قريبا من الحدث وأتابعهما، لكني لم أكن راضيا على الأداء، باستثناء بدر بانون والشيبي، إنهما في قائمة الانتظار، وسأستدعيهما في حال كانت هناك مستجدات تخص القائمة النهائية التي اخترتها”.

ملاعب

وأكمل خاليلوزيتش : “أعرف أن اللاعبين في أوروبا قد تعرضوا للتهديد والضغط من أنديتهم، لا أعرف لماذا يمنعون اللاعبين من أداء واجبهم الوطني؟ هذه منافسة دولية ومن حق كل لاعب أن يشارك بها”.

وواصل خاليلوزيتش: “في المقابل ليس من حق هذه الأندية معاقبتهم، لذلك تحدثت مع بعض المديرين الرياضيين ومدربي هذه الأندية، أنا أتفهم غضبهم لأني سبق وأن عشت وضعيتهم مع الأندية التي دربتها، أستشعر أيضا كيف سيخسر مدرب ليفربول لاعبين من قيمة محمد صلاح وماني، لكن اللاعب له أيضا واجبات تجاه منتخب بلاده”.

المنتخب المغربي

وواصل: “ثم لا يمكن للاعب أن يرفض المشاركة في كأس أمم إفريقيا أو يقول إنه لا يمكنه ذلك، بينما يرحب بالمشاركة في كأس العالم، لن أقبل بذلك”.

وحول المباراة الأولى في كأس إفريقيا أمام غانا، علق: “في الحقيقة لم أستعد لها بعد، لأني لا أعرف كيف سيكون حال مجموعتي، لكني أعرف هذا المنتخب لقد لعبنا وديا أمامه في الفترة الأخيرة، لديه نجوم يحترفون في أوروبا وفاز بكأس إفريقيا في 4 مناسبات، نحن نعرف أهمية المباراة الأولى، حيث يكون الفوز فيها مهم جدا”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع