خاص: زلزال ملكي قريب بالمجالس العلمية بعد هذا القرار المفاجئ

الأولى كتب في 27 نوفمبر، 2018 - 18:54 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

كمال الكبداني ـ عبّر

علم من مصادر متطابقة، أن المجلس العلمي الأعلى في صدد الأعداد للائحة رؤساء المجالس العلمية المحلية والجهوية تشمل جل ربوع المملكة، بعد قرار يقضي بإعفاء الحاليين.

 

وحسب ذات المصادر، فإن قرارات الإعفاء جاءت نتيجة لرغبة الوزارة الوصية وبعد موافقة أمير المومنين، الملك محمد السادس، لأجل ضخ دماء جديدة في المجالس العلمية وتعيين رؤساء جدد ذوي كفاءة وحيوية اكثر وقادرين على العمل وفق مستجدات المشهد الديني ومواكبة العصر.

 

ويصل عدد من سيتم إقالتهم، وفقا للمصادر ذاتها إلى 16 مسؤولا، أغلبهم بلغوا سن التقاعد، أو التمسوا الإعفاء بسبب مرضهم أو عجزهم عن مواصلة العمل داخل المؤسسات الدينية التي تنضوي تحت لواء المجلس العلمي الأعلى الذي يترأسه بحسب الدستور، الملك محمد السادس، والذي يعنى بشؤون الفتوى والبت في الملفات الدينية.

 

وعلاقة بالموضوع، فقد قدم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، مؤخرا تقريره السنوي إلى الملك بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي، وتحدث فيه عن عمل المجالس العلمية، وقال إن المؤسسة الدينية “واصلت حماية ثوابت الأمة العقائدية والمذهبية والروحية من خلال الحرص على حياد المساجد إزاء مختلف التيارات، كما واصلت تدريب الأئمة، وتعزيز خطب الجمعة من خلال تشجيع الخطباء في المدن والبوادي بجائزة الخطبة المنبرية؛ وذلك لتكريس الخطاب الوسطي، والتأثير الإيجابي في المحيط الديني المحلي”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في سابقة..الملك محمد السادس يتحدث مع وزرائه بصوت مسموع في جلسة عمل

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع