حملة طبية مجانية متعددة التخصصات تستفيد منها ساكنة إقليم الحوز

الاسرة والصحة كتب في 20 يناير، 2020 - 22:30 تابعوا عبر على Aabbir
حملة طبية
عبّر

تورية عمر ـ عبّـر

 

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم الحوز وبتنسيق مع المديرية الجهوية بجهة مراكش أسفي والجماعة الترابية والسلطات ،حملة طبية مجانية متعددة التخصصات يوم أمس الأحد 19 يناير الجاري، والتي استفاد منها أكثر من 300 شخص، وهي القافلة الطبية التي جاءت بناء على التعليمات السامية الرامية إلى تقوية الجهود من اجل الاهتمام وتولية العناية بساكنة العالم القروي.

وقد تم تنظيم هذه الحملة الطبية ليستفيد منها سكان العالم القروي لا سيما سكان منطقة امنزال التابعة للجماعة القروية سيتي فاطمة ، عرفت أيضا مشاركة اطقم طبية رفيعة المستوى والذين تم نقلهم باستعمال مروحية تابعة لوزارة الصحة بجهة مراكش أسفي.

كما أن القافلة الطبية تم تنظيمها بتنسيق مع المستشار الجماعي محمد فقير، وقدمت مجموعة من المساعدات الطبية لسكان المنطقة المذكورة ، واستشارات طبية في جميع التخصصات ، إضافة إلى توزيع الأدوية بالمجان وتوجيه وتحسيس الساكنة باهمية الممارسات الصحية الجيدة للحفاظ على صحتهم من الإصابة بالامراض.

وقد تنوعت هذه التخصصات الطبية التي استفاد منها سكان المنطقة ، مجالات الطب العام وطب الأطفال وطب العيون والقيام بفحوصات الصدى، إضافة إلى طب النساء والتوليد، أيضا الاستفادة من الصيدلية المتنقلة التي تم تخصيصها أيضا لفائدة هذه الفئة الهشة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع