حملة تضامن مع إدريسا غانا غاي النجم السنغالي بعد رفضه دعم الشواذ وتعرضه لضغوطات..

الأولى كتب في 19 مايو، 2022 - 11:13 تابعوا عبر على Aabbir
إدريسا غانا غاي
عبّر

حملة تضامن واسعة ومساندة كبيرة من طرف الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي، تلك التي حازها النجم السينغالي، ولاعب فريق باريس سان جيرمان، إدريسا غانا غاي، بعد تعرضه لضغوطات من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بسبب رفضه المشاركة في مباراة فريقه الأخيرة ضد “مونبلييه”، والتي عرفت ارتداء كل اللاعبين قمصانا بأرقام  تحمل ألوان علم المثلية الجنسية.

وانتشر هاشتاغ “WeareallIdrissa ـ كلنا إدريسا”، كالنار في الهشيم وتصدر الترند العالمي على “التويتر”، دعما للنجم السنغالي، مستنكرا ما يتعرض له الأخير من ضغوط وعنصرية مصادرة لحريته في التعبير من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

إدريسا غانا غاي

وأشادت حملة الدعم العالمية المساندة للاعب السينغالي المسلم، إدريسا غانا غاي، بموقفه من المثلية الجنسية التي تخالف الفطرة الإلهية ووصفه ب”المشرف جدا”.

كما حظي إدريسا غاي بدعم أندية كروية وشخصيات مرموقة ومشاهير عبر العالم، على غرار الرئيس السينغالي، ماكي سال، الذي دخل على خط أزمة أسد التيرانغا، حيث كتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على التويتر يقول:”أعبر عن دعمي لإدريسا غاي”، مضيفا:”قناعاته الدينية يجب أن تكون محل احترام”.

من جانبه، أعلن نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة، دعمه لإدريسا غاي، حيث نشر تغريدة على حسابه على التويتر موجها حديثه للأخير:”لا تحزن نحن معك وندعمك والله معك”، قبل أن يستشهد بالآية القرآنية:”فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ”.

بدوره، أعلن مدافع المنتخب السينغالي ونابولي الإيطالي، خاليلو كوليبالي، عن دعمه لزميله ونشر تدوينة على حسابه على الانستغرام جاء فيها:”السيد إدريسا غانا غاي، اختيارتك يجب أن تحترم”.

إدريسا غانا غاي
وانضاف نادي الزمالك المصري للداعمين للنجم السينغالي وكتب على حسابه الرسمي على التويتر يقول:”أحيانا تعطيك كرة القدم فرصة لإرساء قواعد انسانية للعالم، كلنا مع إدريسا غي اللاعب السنغالي”.

وكان النجم السينغالي، إدريسا غانا غاي، رفض المشاركة مع باريس سان جيرمان خلال مواجهة مونبلييه، السبت الماضي، والتي انتهت بفوز فريقه برباعية نظيفة في الدوري الفرنسي، رفضا منه ارتداء قميص يدعم المثليين في يوم مكافحة رهاب المثلية.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع