حماة المال العام يطالبون بالكشف عن نتائج التحقيق في فضيحة تذاكر المونديال ويؤكدون تورط مسؤولين آخرين

مجتمع كتب في 25 ديسمبر، 2023 - 19:15 تابعوا عبر على Aabbir
تذاكر المونديال
عبّر

 

قال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لجماية المال العام، إن شبهات فساد تذاكر المونديال لايجب أن تطوى بمجرد الحكم فقط على شخصين، برلماني وصحفي. في إشارة إلى البرلماني ورئيس أولمبيك آسفي، محمد الحيداوي، والصحافي الرياضي، عادل العماري.

وأوضح الغلوسي، أن رائحة وحجم الملف أكبر من ذلك، وأن الرأي العام ” لايمكن أن ينسى أنه في الوقت الذي انتشى فيه الجميع فرحا بإنجازات المنتخب الوطني والذي استقبل رسميا وشعبيا استقبال الأبطال، لايمكنه أن ينسى أن هناك أشخاصا استغلوا فرح المغاربة وتاجروا في فرحنا إلى حد أن وسائل إعلام دولية تناولت الخبر”الشوهة” وقدمنا هؤلاء السماسرة والشناقة كأضحوكة، وضمن هؤلاء السماسرة مسؤولين بجامعة كرة القدم وأندية رياضية محلية وغيرهم”.

وطالب رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بـ” إعلان نتائج الأبحاث القضائية التي بوشرت في هذه القضية من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية منذ مدة طويلة حرصا على تنوير الرأي العام في قضية شائكة شغلت المجتمع كثيرا”.

وشدد الغلوسي، في تدوينة على حسابه بموقع ” فيبسوك”، على أن هذه القضية ” تشكل قضية فساد وهدر للمال العام من طرف أشخاص استغلوا مواقعهم الوظيفية وهو مايستوجب تحريك المتابعات القضائية ضد المتورطين في هذه الفضيح”.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قد أصدرت حكما يقضي بحبس الحيداوي سنة ونصف نافذة، فيما حكمت على العماري بالحبس 10 أشهر نافذة، وذلك بعد متابعتهما بتهم “النصب والمشاركة في النصب”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع