حكومة الكفاءات.. فضيحة جديدة بوزارة النقل والوزير خارج التغطية

مجتمع كتب في 12 يونيو، 2024 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
الموارد البشرية
حمزة غطوس

كشفت مصادر من داخل وزارة النقل واللوجستيك، أن الأخيرة تعيش على سوء تدبير كبير و أخطاءا كارثية مرتبطة بتدبير الموارد البشرية ارتكبتها مديرية الشؤون الإدارية و القانونية و العامة التابعة للوزارة.

و في التفاصيل، عبر عدد من الموظفين الملحقين لدى الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية التابعة لوزارة النقل و اللوجيستيك عن استيائهم من عدم تسوية وضعيتهم الإدارية بعد نجاحهم في الامتحانات المهنية برسم سنة 2022 التي نظمتها الوزارة في شهر دجنبر.

و بعد استقصائهم عن وضعيتهم الإدارية لدى الخازن الوزاري المكلف بملفات الترقية، أخبرهم هذا الأخير أنهم مازالو محسوبين على وزارة التجهيز و الماء و أن مديرية الشؤون الإدارية و القانونية بوزارة النقل و اللوجيستيك لم تقم بإدراجهم ضمن الموظفين المنقلين من وزارة التجهيز بعد تشكيل الحكومة الأخيرة.

و مع ذلك، لم تنتبه مديرية الشؤون الإدارية و القانونية لهذا الخطأ و سمحت للموظفين المتضررين من اجتياز الامتحانات المهنية برسم سنة 2022 و هم غير تابعين لوزارة النقل و اللوجيستيك.

و في ظل التخبط و الإرتباك الذي تعيشه المديرية في تدبير الموارد البشرية، لم تسمح المديرية لهؤلاء الموظفين من اجتياز الامتحانات المهنية برسم سنة 2023 بدعوى عدم تبعيتهم لوزارة النقل و اللوجيستيك مما شكل صدمة لديهم.

و أردفت ذات المصادر أن الموظفين المعنيين كانوا يعملون بصفة غير قانونية لدى الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية على اعتبار انهم تابعين لوزارة التجهيز و الماء.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع