حكومة الشباب الموازية تقدم مقترحات وتوصيات للخروج من الأزمة

سياسة كتب في 5 أغسطس، 2019 - 12:20 تابعوا عبر على Aabbir
حكومة الشباب
عبّر

فاطمة الزهراء حراز ـ عبّــر

 

نظمت حكومة الشباب الموازية ندوة صحفية، أول أمس السبت 3 غشت 2019 بالرباط، قصد تقديم حصيلة عملها، والذي جاء نتيجة التفاعل اليومي مع مجموعة من الإقتراحات الشبابية، كما شكلت المناسبة فرصة أمام حكومة الشباب لعرض 20 مقترحا للخروج من الأزمة،

 

وأشار إسماعيل الحمراوي رئيس حكومة الشباب الموازية، أن الحكومة تطمح من خلال هذه المقتراحات إلى تنمية البلاد اجتماعيا، واقتصاديا، وسياسيا وثقافيا، و ذلك من خلال اهتمامها بمختلف مناحي الحياة .

 

و أضاف الحمراوي موضحا أن هذه المقتراحات تتجلى على سبيل المثال في تخصيص قانون يهتم بالمناطق الجبلية والقرى البعيدة، نظرا لصعوبة العيش في تلك المناطق، ما يحول دون ولوج هذه الفئة إلى الخدمات الإجتماعية المنصفة خاصة في ظل ضعف البنيات التحتية.

 

وأعرب ذات المتحدث أن الحكومة تقترح تأسيس وزارة جديدة، تسهر على إعطاء نفس جديد للمارسة السياسية، عبر منح فرصة للكفاءات الغائبة، بشكل كبير عن الأحزاب السياسية، والحرص على تعديل نمط النظام الانتخابي سواء بالبرلمان أو المجالس الجهوية و الإقليمية, وذلك قصد استرجاع الثقة للمواطنات والمواطنين في المؤسسات السياسية وبالتالي استرجاع الأمل في مستقبلهم معها، وذلك بسبب فقدان الثقة في المؤسسات بشكل عام.

 

ومن جانب آخر أكد المحجوب بنسعلي وزير بحكومة الشباب الموازية، أن هذا العمل نتيجة سنة من المثابرة والعمل الجاد لشباب مغاربة في مختلف المجالات. لذلك فإن الحكومة تطمح أن تلقى هذه المقترحات تفاعل إيجابيا، باعتبارها تتجاوز ما تشتغل عليه الحكومة الدستورية.

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع