حكومة الأندلس تشكر الملك محمد السادس

الأولى كتب في 11 يونيو، 2020 - 21:51 تابعوا عبر على Aabbir
جلالة الملك
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

عبر نائب رئيس حكومة إقليم الأندلس، خوان مارين، عن شكره وامتنانه للملك محمد السادس وللسلطات المغربية، إثر شروع الرباط في إجلاء المواطنين المغاربة، الذين كانوا عالقين بإسبانيا، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال المسؤول الإسباني، خلال ندوة صحافية، عقدها أمس الأربعاء، إنه يشكر “مبادرة الملك محمد السادس والحكومة المغربية”، فيما يتعلق بتخصيص ثلاث طائرات لتسهيل عودة المغاربة إلى أرض الوطن.

وناشد نائب رئيس حكومة إقليم الأندلس حكومة مدريد بالاستمرار في التنسيق مع الرباط، بغية إجلاء عاملات الفراولة المغربيات، اللواتي مازلن عالقات بمنطقة ويلبا، بعد انتهاء عقود عملهن.

وفيما يخص عملية عودة أفراد الجالية المغربية المقيمة في الديار الأوروبية، شدد خوان مارين، على أنه لا يمكن “الارتجال” في عملية تخص حركة أكثر من 3 ملايين شخصا من أوروبا في اتجاه شمال إفريقيا، قصد قضاء أيام من العطلة في وطنهم.

ويذكر أن المغرب شرع، منذ أمس الأربعاء في إجلاء رعاياه، الذين مازالوا عالقين في الخارج بسبب أزمة كورونا، شملت ترحيل حوالي 310 مواطن مغربي من إسبانبا، بينهم 7 من العاملات المغربيات، اللواتي كن يشتغلن في جني الفراولة بحقول ويلبا الأندلسية.،

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع