تركيا..حكومة أردوغان تعلن الحرب على إمام أوغلو وتسحب بعض من صلاحياته

أخبار دولية كتب في 26 يونيو، 2019 - 21:28 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

 

أعلنت وزارة التجارة التركية اليوم عن قرار جديد يقضي بسحب بعض صلاحيات رئيس بلدية إسطنبول الجديد، أكرم إمام أوغلو، وإحالتها لمجلس البلدية.

 

 

وبعد فوز أوغلو بمنصب رئيس بلدية إسطنبول بعدة أيام فقط، أعلنت الوزارة قرارها الذي يقلص بعضا من صلاحيات رئيس البلدية الجديد.

 

 

واعتبرت المعارضة هذا القرار أول محاولات الحكومة لوضع العصى في عجلات عربة الرئيس الجديد لبلدية إسطنبول الكبرى، المحسوب على حزب الشعب الجمهوري المعارض.

 

 

وأصدرت الوزارة قرارا أحالت من خلاله صلاحيات تعيين مدراء الشركات التابعة للبلدية، والبالغ عددها 30 شركة عملاقة، من رئيس البلدية للمجلس البلدي، الذي يستحوذ فيه تحالف الشعب، الذي يستحوذ حزب الرئيس رجب طيب أردوغان، على غالبيته.

 

 

وتعليقا على القرار، قال عضو البرلمان عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، علي شاكار: “هنا يظهر الوجه الآخر للديموقراطية التي يؤمن بها حزب العدالة والتنمية، فهو من وضع صلاحيات البلاد بيده عبر إرساء النظام الرئاسي”.

 

 

وتابع: “رئيس الجمهورية هو من يختار الوزراء، وها هو الحزب الحاكم، بعد أن خسر رئاسة البلدية، سحب صلاحيات رئيسها، ومنحها لنفسه، حيث يستحوذ الحزب الحاكم على المجلس البلدي.”

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع