حكومة أخنوش.. خالد آيت الطالب باق في منصبه كوزير للصحة

الأولى كتب في 22 سبتمبر، 2021 - 22:32 تابعوا عبر على Aabbir
التدابير
عبّر

 

كمال قروع ـ عبّر

 

حكومة أخنوش.. خالد آيت الطالب باق في منصبه كوزير للصحة

 

كما سبق للجريدة الالكترونية “عبّر.كوم” ان أكدته سابقا، فقد اعلن رسميا دخول الأقطاب السياسية الأولى في صدارة انتخابات 08 شتنبر في تحالف رسمي لتشكيل الحكومة المقبلة، وهو ما قاله رئيس الحكومة المعين عزيز اخنوش، اليوم الأربعاء، بالرباط،  بأن الأغلبية الحكومية ستتكون من أحزاب التجمع الوطني للاحرار والاصالة والمعاصرة والاستقلال.

وعلى غرار بقاء وزراء حاليين في مناصبهم الحكومية كما سبق لـ “عبّر.كوم” ان كشفت عنهم في مقالة سابقة “ حكومة أخنوش.. هؤلاء الوزراء باقون في مناصبهم.. ” ، فقد تكأد بشكل كبير للجريدة وفق مصادرها، أن وزير الصحة خالد آيت الطالب، باق هو بدوره في منصبه الحكومي على رأس قطاع الصحة.

 

وحسب مصادرنا المقربة من التحالف الحكومي، فإن الحكومة المقبلة ستطعم ببعض الوجوه من الأصالة والمعاصرة واخرى من الاستقلال، فيما سيتم الاحتفاظ بالوزراء الاكفاء والذين ابانوا عن كفاءة عالية وحسن تدبير خلال المرحلة السابقة وكسبوا ثقة جهات عليا، ونجحوا رغم العوائق التي كانت تواجههم في التدبير، في مناصبهم والمهام الموكولة اليهم.. ومن بينهم خالد آيت الطالب، وزير الصحة، ومحمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وحفيظ العلمي على رأس وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، بالإضافة الى وزارات السيادة ، كالخارجية التي ثبّت فيها ناصر بوريطة، ووزارة الداخلية ،عبد الوافي لفتيت، والأوقاف، أحمد التوفيق، والتربة الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي..

عزيز أخنوش

 

وكان أخنوش قد صرح يومه الأربعاء، خلال اعلان التحالف الحكومي، وقال:”من منطلق الحرص على ضرورة انتقاء مكونات الأغلبية حول البرامج والمبادئ والأفكار المشتركة لتشكل أرضية صلبة للانطلاق نحو كسب رهان المستقبل:..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع