حكومة أخنوش تغرق الأسواق المغربية بالأغنام الإسبانية قبيل عيد الأضحى

إقتصاد و سياحة كتب في 4 يونيو، 2024 - 02:09 تابعوا عبر على Aabbir
الأغنام
عبّر

كشف تقرير نشرته وسيلة إعلام إسبانية، على أن المغرب مؤخرًا، عمد إلى تسريع عمليات استيراد الأغنام بهدف استقرار الأسعار في السوق المغربية استعدادًا لعيد الأضحى، ولتلبية الطلب المتزايد في البلاد، ناهيك عن إسكات المطالب الشعبية المطالبة بتخفيف الأسعار في الزيادات المعتمدة من قبل حكومة أخنوش.

وأفادت صحيفة “لو فارو دي سبتة” الإسبانية بأنه تم شحن 15 شاحنة محملة بالأغنام الإسبانية المخصصة لعيد الأضحى من ميناء الجزيرة الخضراء إلى المغرب.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات المغربية تخطط لزيادة عمليات التسليم في الأيام المقبلة لضمان توفير إمدادات كافية للسوق الوطنية قبل الاحتفال بعيد الأضحى المقرر في 16 أو 17 يونيو.

وبسبب الجفاف غير المسبوق الذي تعاني منه المملكة، شهد العد التنازلي لعيد الأضحى ارتفاعًا غير مسبوق في أسعار الأغنام والماشية، وهو ما أدى إلى اتخاذ إجراءات لاستيراد كميات كبيرة من الأغنام لتلبية الطلب.

وأكدت الصحيفة الإسبانية وجود كميات كبيرة من الأغنام الجاهزة للاستيراد بأوزان متفاوتة لتلبية احتياجات المستهلكين المختلفة، حيث تتراوح أسعار الأغنام بين 200 و250 يورو للأصغر (ما بين 2200 درهم و2700 درهم)، وتصل إلى حوالي 400 يورو (نحو 4400 درهم) للعينات الأكبر.

ويرجع المزارعون الإسبان ارتفاع أسعار الماشية هذا العام إلى ارتفاع تكاليف الإمدادات والأعلاف الحيوانية، وهو ما تسبب في زيادة تكاليف التشغيل.

ويهدف استيراد الأغنام إلى ضمان وصول الأغنام إلى الأسواق قبل عيد الأضحى وضمان استقرار الأسعار خلال فترات ارتفاع الطلب، حيث يعتزم المغرب استيراد نحو 600 ألف رأس من الماشية لتوفير البدائل للمواطنين وضبط الأسعار.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع