حكومة أحنوش.. محمد صديقي وزيرا للفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات.. فمن يكون؟

الأولى كتب في 23 سبتمبر، 2021 - 13:12 تابعوا عبر على Aabbir
أحنوش
عبّر

 

كمال قروع ـ عبّر

 

حكومة أحنوش.. محمد صديقي وزيرا للفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات.. فمن يكون؟

بعد الاعلان الرسمي عن التحالف الحكومي المقبل من قبل الرئيس عزيز أخنوش، والذي جمع اقطاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والإستقلال، بدأت تتسرب بعض الأسماء المرشحة لتولي المهام الوزارية المقبلة في حكومة أحنوش..

 

 

وقد علمت الجريدة الاليكترونية “عبّر.كوم” من مصادر جيدة الإطلاع، أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، والتي كان يسيرها رئيس الحكومة الحالي، عزيز أخنوش، ستؤول الى محمد صديقي، الكاتب العام للوزارة ذاتها، المنتمي ايضا لحزب الأحرار والذي فاز بمقعد برلماني مؤخرا عن الحزب في دائرة بركان.

 

صديقي الضراع، يعتبره الكثيرون، كونه الميسر الفعلي واحد اعمدة وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، وراكم تجربة مهمة وهو كاتبا عاما فيها.

 

ومحمد صديقي، ابن مدينة بركان، مهندس دولة في االزراعة، حاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الزراعية من جامعة مينيسوتا “الولايات المتحدة الأمريكية”، تقلد محمد صديقي منذ سنة 2009، منصب المدير العام لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، قبل أن يعين كاتبا عاما لوزارة الفلاحة سنة 2013.

 

بدأ حياته المهنية عام 1984 كٲستاذ باحث بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة. في سنة 2005، أصبح مديرا للبحث العلمي ودراسات الدكتوراه حتى سنة 2009. كما كان في نفس الوقت مكلفا بمديرية الشؤون الإدارية لأكثر من سنة “2007-2008”.

 

وهو منذ سنة 2000، خبير لدى المعهد الدولي للموارد الجينية النباتية بروما، إيطاليا ، ومنذ 2010، خبير لدى الوكالة الوطنية للأبحاث الفرنسية بباريس، فرنسا.

 

يتوفر على خبرة كبيرة في مجال التعاون والتنمية والشراكات على الصعيدين الوطني والدولي ولديه العديد من المنشورات العلمية والتقنية.

 

حكومة أحنوش.. محمد صديقي وزيرا للفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات.. فمن يكون؟

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع